الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"عزاء الأحزان والخلاف" يجمع أبو الليف وأيمن بهجت قمر

أبو الليف

أبو الليف

ندى يوسف وندى فتح الله

A A

بعد سنوات من الخلاف بين الشاعر أيمن بهجت قمر وخاله الفنان نادر أبو الليف، شاء القدر أن يجمعهما في عزاء الفنان الراحل عادل أنور، شقيق أبو الليف، الذي أقيم بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، بعد أن وافته المنية يوم الجمعة الماضي.

ورغم الحزن والآسي الذي جمعهما على وفاة الفنان الراحل عادل أنور، وهو شقيق أبو الليف، وخال أيمن بهجت قمر، إلا أنهما رفضا الصلح وتمسكا بالخصام.

ورفض أبو الليف أن يقف بجانب أيمن بهجت قمر، وتقدم الصف لاستقبال العزاء في شقيقه بعد أن غاب خلال الساعات الأولى بسبب حزنه الشديد على شقيقه، وعدم قدرته على تمالك نفسه.

وأعلن المطرب نادر أبو الليف، عن موعد عزاء شقيقه الراحل الفنان عادل أنور، اليوم الأحد، في مسجد الحامدية الشاذلية.

وفى وقت سابق، أعلن المطرب نادر أبو الليف، عن تغيير موعد ومكان عزاء شقيقة الفنان عادل أنور، وكتب منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الملك والدوام لله أخي الفنان عادل أنور في ذمة الله وبإذن الله العزاء يوم الأحد في الحامدية الشاذلية وشكرًا لكل مَن واساني بالاتصال أو بالرسالة».

وسبق واتهم أبو الليف، أيمن بهجت قمر، بأنه وراء سقوطه في عالم الغناء بعد النجاح الكبير الذي حققه، موضحا أنه صاحب الفضل عليه في دخول الوسط الفني، وهو أول من اصطحبه إلى الاستوديهات.

ورد أيمن على أبو الليف، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موضحا سبب الخلاف، حيث قال: "فيه موضوع متعلق منذ سنين أنا ما اتكلمتش فيه، بس واضح إن الفنان نادر أبو الليف اللي بتجمعني بيه صلة قرابة، مصمم إنه يخليني أتكلم وأنا هتكلم بالأصول وإحترامًا لصلة القرابة.. أكتر من مرة (نادر) طلع بيلمح إننا قصرنا معاه أو حاجات من هذا القبيل، وبما إنه كلام يخص العمل مش عن العلاقات الشخصية، فأعتقد التوضيح ممكن يكون مهم عشان نقفل الصفحة دي وكلامي كله عليه شهود موجودين من زملاء ومن أقارب كمان من الدرجة الأولى".


وأردف: "في ٢٠٠٩ لما اشتغلنا أنا وتوما والملحن محمد يحيى وقدمنا أول ألبوم لأبو الليف من إنتاجنا إحنا ما استخسرناش أي حاجة معاه وعملنا ألبوم كسر الدنيا واللي حضراتكم ماتعرفهوش إننا لما تعاقدنا مع جمال مروان شركة ميلودي في وقت عزها وعز قنواتها اتفقنا أنا ويحيى وتوما على إن المبلغ اللي هتدفعه ميلودي هنقسمه على أربعة ومافكرناش إننا أسماء ونادر صوت جديد وبعد ما نحسب مثلا التكلفة الفعلية الكبيرة للألبوم واعتقد الكواليتي كان واضح يعني إحنا كنا جدعان معاه وأوي كمان وكنا كمنتجين بناخد نسبة إحنا التلاته 10 في المية لكل واحد يعني لو أبو الليف طلع فرح كان بيطلع لي ٣٠٠ جنيه".

وأضاف: "حصلت مشاكل وميلودي كانت بتقفل وحصل بينا وبينهم مشاكل وقضايا وكان أبو الليف هيتوقف لجأنا للمستشار مرتضى منصور اللي وقف جنبنا وقتها بلا مقابل بسبب تعاطفه معانا وبسبب تاني إن امير مرتضى كان عايز يخدمني ويستجدع معايا كعادته وبالفعل نجحنا إننا نتعاقد مع شركة نجوم ريكوردز ومضينا معاهم وتاني قسمنا مبلغ التعاقد على أربعه برغم اني كنت بطلع خسران كل البوم ومابكملش أجري كشاعر في الأغاني بس كان حماسي طاغي للتجربة".

عادل أنور
 

عادل أنور هو ممثل ومؤلف ومخرج تلفزيوني، ولد في 9 يناير من عام 1965، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وعمل في مسلسلات وسهرات وأفلام التلفزيون من ضمنها مسلسل «وكسبنا القضية».

شارك عادل أنور في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها ليالي الحلمية، عملة نادرة، فلانتينو، العمدة هانم، فارس بلا جواد، العائلة وغيرها.