السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في الخارج

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات غدًا نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل الهيئة مسبقًا، بأن تعلن نتيجة انتخابات الرئاسية غدا الإثنين 18 ديسمبر، وفي حالة الإعادة بين المرشحين، قررت الهيئة أن يكون موعد انتخابات المصريين بالخارج بجولة الإعادة أيام 5 و6 و7 يناير 2024 في الخارج.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، الساعة الثانية من ظهر غدًا الإثنين، موعدًا لعقد مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ وذلك للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وفي ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية، فقد قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر الإثنين الموافق 18 ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.