السبت، 05 أكتوبر 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«سناب شات» يطرح مزايا جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي

سناب شات

سناب شات

نورهان عبدالعزيز

A A

أزالت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «سناب شات» الستار عن مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي، ولكن لم تُطرح لجميع المستخدمين، بل وُجهت لمستخدمي Snapchat Plus المدفوع فقط.

وأتاح سناب شات ميزة جديدة في تطبيقه بالاعتماد على صور الذكاء الاصطناعي التي تتم بالاعتماد على كتابات نصية، فيصل عدد مستخدمي Snapchat Plus إلى حوالي 7 ملايين مشترك.

ويعتمد مستخدمي Snapchat Plus على الرسائل النصية في إنشاء الصور، ومن ثم مشاركة هذه الصور مع الأصدقاء، ولتفعيل هذه الميزة يمكننا الضغط على الـ AI من شريط الأدوات الموجود فى الجانب الأيمن لواجهة الكاميرا.

وتظهر النافذة على الفور لجميع المستخدمين من أجل اختيار الكتابات النصية، وتتاح هذه الميزة من خلال Dreams، فيحصل المشتركون على حزمة مجانية من 8 Dreams بشكل شهري.

وحقق اشتراك Snapchat Plus انتشارًا واسعًا بعد نجاحه بشكل واسع مقارنة بـ X Premium و Meta Verified.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف آيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search