السبت، 06 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الشرقية للسكر»: انتهاء الأزمة في الأسواق خلال أسبوع

السكر

السكر

محمد النجار

كشف خالد بدوي رئيس شركة الشرقية للسكر، عن تفاصيل أزمة ارتفاع أسعاره الفترة الماضية وعدم وجود السكر في العديد من المناطق بمحافظات الجمهورية. 

وقال "بدوي"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة..  ON: "إن الفترة الماضية قبل ارتفاع سعر السكر وصل سعر الطن لـ30 ألف جنيه، فيما كان سعر الكيلو للمستهلك بـ 24 جنيها.

وزف خالد بدوي بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة ارتفاع سعر السكر قائلا: خلال أسبوع سوف تختفي الصورة الخاصة بالطوابير وعدم وجود سكر على الأرفف". 

 وأشار إلى أن الإنتاج المحلي من محصول السكر لا يكفي المطلوب وفي هذه الحالة نلجأ للاستيراد لسد الفجوة التي تصل لـ 800 ألف طن سنوياً لسد الحاجة في السوق

وشدد رئيس شركة الشرقية للسكر علي أن البورصة ساهمت بشكل أو بآخر في  إحداث الأزمة الأخيرة في السكر.

وفي وقت سابق وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على عدة قرارات، منها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون صندوق «قادرون باختلاف»، الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020، بهدف تعزيز دور الصندوق في تقديم مختلف سبل الدعم والرعاية الكريمة لذوى الهمم.

وأصدر الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، قرارا جديدا لحل أزمة السكر بالأسواق ، من خلال وضع ضوابط للتعامل بالبطاقات التموينية الذكية وتنظيم عمل منافذ التموين وشركات الجملة، وجاء القرار لمواجهة أزمة السكر وتوفيره بأسعار مناسبة للمواطنين.

قرارات وزارة التموين

وجاءت القرارات كالتالي : يُصرف بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية، 1 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد، ويُصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية 4 أفراد فأكثر، وذلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو تُسدد نقدًا.