السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد سعره الخيالي.. ما لا تعرفه عن بديل البصل

البصل البودر

البصل البودر

نورهان عبدالعزيز

A A

يومًا بعد يوم تزداد أسعار البصل بشكل كبير، ما جعل الجميع يبحث عن بديل له، وأعادت أزمة ارتفاع أسعار البصل ظهور البصل البودرة الذي يتوفر منذ عدة سنوات، ويتساءل الجميع عن سعره ومذاقه وفوائده، بجانب الأطعمة التي يدخل في تحضيرها.

سعر البصل البودر

يعزز البصل البودر جميع المأكولات ويعطي نكهة خاصة للطعام، كما يتاح البصل في جميع المحلات التجارية والأسواق بسعر يتراوح من 150 لـ 180 جنيه لكل 130 جرام.

يدخل البصل البودر في تحضير وإعداد العديد من الأكلات التي نحرص على تناولها بشكل يومي مثل، المحشي بجميع أنواعه، وكباب الحلة، والمكرونة البشاميل، والشاورما، والحواوشي، فيمكن لربات البيوت طهو هذه الأكلات بدون الاعتماد على البصل الطبيعي.

فوائد البصل البودر

يضم البصل البودر كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم، علاوة على تقوية النظر، وتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا والسعال، إلى جانب تعزيز مستوى السكر في الدم.

ويتميز البصل البودر بأنه خالٍ تمامًا من جميع الدهون، كما أنه يحتوي على مركب الـ quercrtin الذي يقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة العظام.

بدائل البصل الطبيعي

توجد عدة بدائل تغنينا عن البصل الطبيعي بخلاف البصل البودر، مثل البصل الأخضر الذي يدخل في تحضير العديد من السلطات والأطباق المطبوخة، علاوة على الثوم الذي يشترك مع البصل في الكثير من الفوائد سواء كان مطبوخ أو مفروم.

ولا تتوقف البدائل عند هذا الحد، بل يمكننا استخدام الكرفس والكراث والشمرة بدلًا من البصل الطبيعي، نظرًا لأن هذه النوعية من الخضروات تتشابه بشكل كبير مع البصل، لكن بعد ارتفاع أسعاره يمكننا الاستغناء عنه.

search