الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذر.. الحبس أربع سنوات لكل من يلمح بإشارات إباحية في التليفون

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على القانون رقم 185لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات منذ أيام، وتم مناقشة القانون من خلال الغرف التشريعية في البرلمان خلال الأشهر الماضية، ونتعرف وفقًا للقانون عن عقوبة التلميحات أو الايحاءات الجنسية في وسائل التواصل ووسائل الاتصالات سواء اللاسلكية أو الإلكترونية.

ونصت المادة 306 مكرر من القانون على: الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز أربع سنوات، أو غرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه مصري ولا تزيد عن مئاتي ألف جنية، لكل من يتعرض للغير بمكان عام أو خاص، بالإضافة إلى الإيحاءات أو التلميحات الجنسية والإباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو الفعل بأية وسيلة بما فيها وسائل الاتصالات اللاسلكية أو الإليكترونية، أو أية وسائل تقنية أخرى».

الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تتجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنية ولا تزيد عن 300 ألف جنية، أو بإحدى العقوبتين، إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل، أو من شخصين فأكثر، أو إذا كان الجاني يحمل سلاح، او ثبت ملاحقة الجاني إلى المجني عليه.

ويكون الحبس لمدة 4 سنوات إذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المذكورة خلال الفقرات السابقة، وفي حالة العودة يتم مضاعفة العقوبة بالحبس أو الغرامة. 

search