الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عادل لمعي: وجود حكومة إنقاذ اقتصادي مطلب ضروري للفترة المقبلة

النائب عادل لمعي

النائب عادل لمعي

محمد ممدوح

A A

قال النائب عادل لمعي، عضو مجلس الشيوخ، إنه على الرئيس القادم خلال فترة الحكم أن يكمل المشروعات القومية التي انطلقت منذ 10 سنوات، وهي مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف القري الأكثر احتياجًا خاصةً أن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا فيها، بالإضافة إلى مشروع التأمين الصحي الشامل الذي انطلق في بعض المحافظات المصرية للحفاظ على صحة المصريين.

وأضاف «لمعي» في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه على الدولة والرئيس القادم للبلاد أن يعمل بكل جهد لزيادة قدرة القطاع الخاص في المجالات المختلفة، منها التصدير لتوفير العملة الصعبة للتخفيف من الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن، بالإضافة إلى زيادة التصنيع المحلي المصري وقدرته على التنافسية العالمية.

حكومة اقتصادية وزيادة الدعم

وأشار النائب إلى أنه «لابد من وجود حكومة إنقاذ اقتصادي واضحة الاستراتيجيات خلال الفترة المقبلة؛ للعمل على حل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب المصري من غلاء أسعار واختفاء بعض السلع نتيجة جشع التجار، ولكبح جماح الأسعار التي ترتفع بشكل كبير في بعض السلع الاستراتيجية وخاصةً السلع التي يكتفي منها الشعب المصري ذاتيًا».

وأوضح النائب أن الدعم الذي تقدمه الدولة المصرية، لابد أن يزيد في قطاعات كثيرة من الشعب المصري لدعم الأسر الأشد احتياجًا، والأكثر فقرً في القري المصرية، نتيجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها العالم أجمع، مشيرًا إلى أن الرئيس القادم يتحمل تحديات كثيرة خصوصًا أن الدولة المصرية تواجه الكثير من الأعباء التي تخص الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى الأعباء الاقتصادية الكثيرة.

وأكد النائب أن أجندة الرئيس محملة بأعباء التي تحتوي على طموحات الشعب المصري، الذي ضرب أروع الأمثلة في المشاركة في بالانتخابات الرئاسية، والحفاظ على حقة الدستوري في اختيار رئيس يتحمل مسؤولية الشعب المصري.

search