السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعًا «للهاوس كيبنج».. روبوت ينهي جميع الأعمال المنزلية في 20 دقيقة

الروبوتات تنهي الأعمال المنزلية

الروبوتات تنهي الأعمال المنزلية

نورهان عبدالعزيز

انتشرت الروبوتات بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت من الركائز الأساسية لجميع المجالات، فلك أن تتخيل وجود روبوت يقوم بجميع أعمال المنزل دون مساعدة أحد، فضغطة زر واحدة كفيلة أن تجعل المنزل نظيفا طوال اليوم.

روبوت الأعمال المنزلية

كشف العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، عن استخدام الروبوتات في إنهاء الأعمال المنزلية في وقت قياسي قد يصل إلى 20 دقيقة، فهذه النوعية من الآلات تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأوضح العلماء، أن هذه الروبوتات تنفذ جميع الأعمال المنزلية بدايةً من الطهو وصولًا إلى غسل الأطباق مما يسهل عمل ربات المنازل لعدم امتلاكهن الوقت الكافي للقيام بهذه الأعمال التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير.

وتسير الروبوتات وفقًا لخطة محكمة تسهل عملهم، ويتطلعون أولًا لإتمام العمليات البسيطة التي لا تستغرق وقتًا طويلًا على أن تُستكمل باقي الأعمال الشاقة.

ويرغب الباحثون في انتشار هذه الآلات على نطاق واسع لما لها من فاعلية كبيرة، فلا يتوقف دورها عند توفير الوقت والجهد، بل توفر الروبوتات العديد من المبالغ المالية.

روبوتات مميزة

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الذكاء الاصطناعي كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

ولا ننسى المذيعة الروبوت «هلا الوردي» المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية، وتُحاور مئات بل آلاف الأشخاص، فهي مميزة للغاية وتتعامل بلطف مع الجميع، كما أنها تُحيي الجمهور أيضًا.

وأنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.