السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ب27 جنيهاً

وزارة التموين تعلن توفير السكر الحر فى 1300 مجمع استهلاكي

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح سكر مدعم على بطاقات التموين بسعر 12.5 جنيهًا للكيلو، كما صرحت أيضًا عن توفير السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

 أكثر من 30 ألف طن سكر على بطاقات التموين ب27 جنيهًا

كما أصدرت الوزارة على مدار الأيام الماضية كميات كبيرة من سلعة سكر الحر بأكثر من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار الحرص على توفير سلعة السكر للمواطنين ، فتم زيادة معدلات ضخ السكر بالمنافذ وطرح أكثر من 30 ألف طن على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو وكذلك طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بالمنافذ بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

ارتفاع أسعار السكر

ويذكر أن شهدت مصر تحد من التحديات الاقتصادية الصعبة وهو ارتفاع أسعار السكر بشكل غير معتاد، ويؤثر ارتفاع سعر السكر على العديد من الأسر المصرية باعتبار السكر من السلع الأساسية في كل بيت مصري.

وتواصل أسعار السكر ارتفاعها في مصر، إذ سجل سعر الكيلو الواحد في السوق المحلية نحو 48 جنيهاً ويصل إلى 50 جنيهاً بالسوق الموازية.

وأصدرت الحكومة المصرية قرارات لاستكمال حظر تصدير بعض السلع الأساسية لمواجهة الزيادة بالسوق المحلية، إضافة إلى زيادة حجم المعروض منها في المنافذ الحكومية والسلاسل التجارية لتلبية احتياجات المواطنين.

وكان نص القرار رقم 500 لسنة 2023، أن يستمر العمل بالقرار الوزارة رقم 88 لسنة 2023 المشار إليه لمدة ثلاثة أشهر، ونص القرار رقم 88 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

search