الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على عكس تصريحاته.. ماسك يُطلق شركة في مجال الذكاء الاصطناعي

ماسك يُطلق شركة xAI‏

ماسك يُطلق شركة xAI‏

أطلق الرئيس التنفيذي لتطبيق تويتر، إيلون ماسك، شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، تضم عدة مُهندسين من كبار شركات التقنية الأمريكية، لرغبته الشديدة في إنشاء منصة بديلة لـ‏ChatGPT‏.‏

وكشف ماسك أن هذه الشركة العملاقة قادرة على فهم طبيعة الكون بشكل أعمق، لذا سعى مرارًا وتكرارًا، لدراسة هذه الظاهرة بشكل قوي، كما أنها تضم علماء سابقين من Google و ‏Microsoft وأخيرًا ‏OpenAI.

وأوضحت شركة xAI‏ المُتخصصة في هذه التقنية الفريدة، أنها رائدة العديد من التطبيقات الكبيرة مثل ألفا ستار و جي.بي.تي-4، وكأنها تقول للجميع "سأطوره مثل غيره، لينافس على الصدارة".

والغريب في هذا الأمر أن ماسك أعلن استيائه الشديد من انتشار الذكاء الاصطناعي، وتوغله في كافة المجالات الحياتية، فأحل محل الإنسان في الكثير من الأمور، حتى وصل إلى مجال الطب لاسيما الطب النفسي.

وألقى الكثير من الأشخاص اللوم على ماسك، بسبب تصريحاته الهوجاء ومهاجمته الشديدة لهذه التقنية المُميزة والمُختلفة في آن واحد، وكأنه اشتهر بالمهاجمة والنقد، ثم العزف عنها.

ويُذكر أن الذكاء الاصطناعي حقق نجاحًا غير مسبوق على صعيد كافة المجالات، حتى هدد بقاء الإنسان، لتظهر الروبوتات في مهرجان الذكاء الاصطناعي وتوجه رسالة للإنسان مضمونها "مكانكم محفوظ يا رفاق".

search