السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل الاقتراض بضمان الشهادات من البنك الأهلي وبنك مصر

قروض

قروض

تقى محمود

A A

يقدم البنك الأهلي المصري وبنك مصر العديد من المنتجات الخدمية التي تلبي طلبات عملائهم المختلفين، كما يحرص البنك الاهلي وبنك مصر على اصدار عروض تناسب احتياجات المواطنين والمتنوعة، ويعرض لكم «الجمهور» في هذا التقرير تفاصيل الاقتراض بضمان الشهادات من البنك الأهلي المصري وبنك مصر في سياق الخدمات التي يقدمها كلا البنكين لعملائهم.

الاقتراض بضمان الشهادات الادخارية ببنك مصر

حدد بنك مصر أنه يمكنك فقط الاقتراض بضمان شهادة «إيليت» فقط، ويمكنك الاقتراض بها حتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة، وبحد أقصى 10 ملايين جنيه.

تفاصيل الحصول على شهادة إيليت

- يحق للأفراد الطبيعيين من المصريين أو الأجانب شراء شهادة إيليت.

- كما يصل الحد الأدنى لربط الشهادة إلى 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

- فيما تصل المدة الخاصة بالشهادة إلى 3 سنوات وذلك بداية من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

- بالنسبة لنوع العائد الخاص بالشهادة يكون ثابتاً.

- أما العائد فيصل إلى 7%.

- فيما تحدد أن تكون دورية صرف العائد ربع سنوية.

شروط استرداد قيمة الشهادة

- فيما لا يجوز استرداد قيمة الشهادة من بنك مصر قبل مرور 6 أشهر وذلك اعتباراً من يوم العمل التالي الخاص بيوم الشراء، كما يمكن للعميل الاسترداد بعملة الشهادة بعد تلك المدة، على أن يتم إعادة احتساب العائد وفقا لأسعار الاسترداد التالية:

- يكون العائد خلال العام الأول وحتى نهاية العام الثاني 4%.

- كما يبلغ العائد 5% وذلك بعد نهاية العام الثاني وحتى نهاية العام الثالث أيضا.

- بينما لا يتم احتساب العائد عن كسور الشهر.

الاقتراض بضمان الشهادات من البنك الأهلي المصري

أتاح البنك الأهلي المصري الاقتراض بضمان الشهادات الادخارية ولكن بضمان شهادة «الأهلي بلس» فقط، فيمكنك الاقتراض بضمان تلك الشهادة حتى 50% من قيمنها ولكن بالجنيه المصري.

وفي السياق ذاته، تتيح العديد من البنوك خدمات مصرفية مميزة للعملاء، منها الشهادات ذات العائد الربع سنوي، أي التي تصرف كل ثلاث أشهر، ويعرض لكم «الجمهور» أبرز البنوك التي تقدم تلك الشهادات للعملاء.

يقدم كلًا من بنك الكويت الوطني، والبنك الأهلي الكويتي، شهادات بفائدة 19.25% تقدم كل ثلاثة أشهر، وبنك أبو ظبي التجاري يقدم أيضًا شهادة تسمى «أكسلنس»، بفائدة 19.25% وتصرف كل ربع عام.

كما يطرح بنك قطر الوطني شهادة تسمى «الأوائل»، ويصرف عائدها ربع سنويًا بفائدة 19.10%، أما البنك العربي الإفريقي فيقدم شهادة ثلاثية بفائدة 18.75% ودورية صرف كل ثلاثة أشهر.

 

search