السبت، 06 يوليو 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير الرعاية المركزة بطب عين شمس: مؤتمر الجمعية المصرية يتحدث عن مصابي الحروب

د. رانيا مجدي

د. رانيا مجدي

نورهان عبدالعزيز   -  

كشفت الدكتورة رانيا مجدي أستاذة التخدير والرعاية المركزة بطب عين شمس ومدير وحدة الرعاية المركزة بمستشفى أمراض النساء، في تصريحات لموقع «الجمهور»، أنها حريصة على المشاركة باستمرار في فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للرعاية المركزة.

وأوضحت، أن هذا المؤتمر فعال للغاية لأنه يضم العديد من الزوار الأجانب مما يؤدي إلى تبادل الخبرات، كما أنه يجاري جميع الأحداث، فهو يتابع أحدث التغييرات التي تطرأ في مجال الطب.

ولفتت إلى أن جزءا كبيرا من المؤتمر يتحدث عن كيفية تقديم الخدمات الطبية لجميع مصابي الحروب، مثلما حدث مع غزة تماما، نظرا لأن إصابتهم تختلف عن باقي الإصابات الأخرى.

وأزالت الستار عن ورش العمل ومدى فاعليتها الكبيرة في تدريب كافة طلاب الطب والصيدلة، فهم يدربون الطلاب على الأشياء التي يحتاجها الطبيب في غرف الرعاية المركزة.

واختتمت حديثها قائلة: التنظيم كل سنة بيكون ممتاز، والسنة دي أكتر حاجة المؤتمر كان فعال فيها إنه بيعرف الأطباء ازاي يتعاملوا مع مصابي غزة، خصوصاً أن مصر استقبلت عددا لا يحصى من مصابي غزة.

مؤتمر ESICT

انطلق مؤتمر الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات ESICT في يومه الثاني لنسخته الحادية عشرة في فندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس، برئاسة الأستاذ الدكتور حسين صبري رئيس الجمعية.

وتعقد ورشة عمل في ختام اليوم الثاني لمؤتمر الرعاية المركزة، للكشف عن أحدث ما توصلت إليه عمليات التنفس الصناعي ومن ثم تدريب الطلاب على عدد كبير من الأنشطة.