الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: مستشفيات جنين تتعرض لهجمات وحصار من قوات الاحتلال

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، منذ قليل، إن مستشفيات جنين تتعرض لهجمة شرسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاصرها وتعرقل وصول الجرحى.

وأكدت «الكيلة»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل كوادر طبية في جنين وتعتدي على سيارات الإسعاف، مشيرًة إلى أن الكيان الصهيوني اعتقل مدير مركز شهداء جباليا الطبي عقب قصف استهدف المركز الليلة الماضية.

فيما أضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال دمر أجزاء كبيرة من مستشفى كمال عدوان والمختبرات وبعض الأقسام.

بينما قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش، إن الاحتلال الإسرائيلي «مسعور» ويقصف بشكل مدمر، وقتل 2 من الطواقم الطبية أمس، منوهًا عن أن الكيان حجز الطواقم الطبية والمرضى في مكان واحد بمستشفى كمال عدوان ويستهدف كل من يتحرك.

تهديدات لإخلاء مستشفى كمال عدوان 

وكشف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن الاحتلال هددهم عبر رسالة بإخلاء مستشفى كمال عدوان خلال 4 ساعات بدعوى أن حماس تستخدمه عسكريا، منوهًا عن أنهم أعادوا العمل بمركز شهداء جباليا الطبي وسط ظروف صعبة وقاسية، فضًلا عن ارتفاع عدد الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي القطاع إلى 20 شهيدا.

ومن جانبها أوضحت منظمو أطباء بلا حدود، أن الناس تموت في جنين لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات، مشيرًة إلى أن هناك عملية عسكرية إسرائيلية جديدة مستمرة منذ يومين، فضًلا عن أن مدرعات الاحتلال تعترض سيارات الإسعاف ما أدي إلي وفاة بعض الجرحي.

search