الخميس، 04 يوليو 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجمعية المصرية للرعاية المركزة تكرم عددا من الأطباء

 الجمعية المصرية تُكرم عددًا من الأطباء

الجمعية المصرية تُكرم عددًا من الأطباء

نورهان عبدالعزيز   -  

كرّمت الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات ESICT عددا كبيرا من الأطباء، أمثال الفقيد الدكتور كمال شعبان وتسلم الجائزة نيابة عنه ابنه إسلام كمال شعبان؛ تقديراً عن جهوده في مجال الرعاية الصحية المركزة.

وكرمت الجمعية أيضا، عددا كبيرا من الأطباء مثل الدكتور محمد عبدالخالق والدكتور رفيق الألفي؛ نظراً لجهوده الكبيرة في فترة كورونا في القوات المسلحة.

مؤتمر للرعاية المركزة وعلاج الإصابات

وانطلقت، صباح اليوم، فعليات مؤتمر الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات ESICT في نسخته الحادية عشر، برئاسة الأستاذ الدكتور حسين صبري رئيس الجمعية، ومن المقرر أن يستكمل باقي المؤتمر غدًا.

ويناقش المؤتمر عدة أمور متعلقة بطب الرعاية المركزة سواء من خلال الوسائل العلاجية أو قراءة واستنباط التشخيصات المختلفة، لرفع شأن الطبيب المصري، فيلتقي في هذا المؤتمر عدد كبير من الأطباء من بلدان مختلفة لزيادة المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب، لدفع عجلة التنمية الصحية في مصر.

وضم المؤتمر عدد كبير من الأطباء وعدد من متدربي كليات الطب والصيدلة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه في مجال الطب البشري، لذا يعقد عدد كبير من الأطباء عدة محاضرات لإلقاء كلماتهم.

وتعقد ورشة عمل في ختام اليوم الأول لمؤتمر الرعاية المركزة، للكشف عن أحدث ما توصلت إليه عمليات التنفس الصناعي ومن ثم تدريب الطلاب على عدد كبير من الأنشطة.