السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يستحق تعظيم سلام».. رئيس محلية النواب يتحدث عن تنظيم انتخابات الرئاسة

النائب أحمد السجيني

النائب أحمد السجيني

محمد النجار

وصف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، التنظيم الجديد لانتخابات الرئاسة 2024 ن بالرائعة مؤكدا أن تنظيم هذه العملية يستحق تعظيم سلام ، أما الناحية الفنية فقد شهدت أقل ملاحظات وردت على أي انتخابات أجريت في مصر.

وقال السجيني، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، أن هناك تغييرا في وعي الجيل الحالي من الشعب المصرى ، فضلا عن التشكيل الثقافي، موجها التحية  للهيئة الوطنية للانتخابات على الناحية التنظيمية للانتخابات الرئاسية 2024".

وفي وقت سابق كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، والذي تم الموافقة المبدئية عليه اليوم من قبل مجلس النواب ، مؤكدا أن قانون التصالح يتضمن التيسير على المواطنين فى قبول طلبات التصالح.

وأضاف السجينى ، سيتم مراجعة ملفات التصالح للمساحات البالغة 200 متر من خلال مهندس نقابي، وما يزيد عن ذلك ستتبع مكتب استشاري؛ بسبب عدم وجود عدد كاف من الموظفين لمراجعة الطلبات المقدمة من المواطنين ، مشيرا الى أن قانون التصالح سيكون موحد في كل مكان  والأصل في المخالفة الجزاء والعقاب، وإرضاء الناس وهم مخالفون بنسبة 100% أمر صعب.

واختتم أحمد السجيني قائلا : القانون سيسهل الإجراءات التي عرقلت ما مضى مع تلافي أي مشكلات تم رصدها في القانون الماضي، واللائحة التنفيذية ستصدر من وزارتي الإسكان والتنمية المحلية بعد 3 شهور تقريبا.