السبت، 06 يوليو 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بالنواب يكشف سر الإقبال التاريخي في الانتخابات الرئاسية

مجاهد نصار

مجاهد نصار

محمد النجار

علق النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، على مشاركة المصريين في انتخابات الرئاسة 2024.

وأكد عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشاركة المصريين كانت رسالة على أننا يد واحدة للداخل والخارج.

وأضاف نصار، أن المصريين لديهم إرادة قوية رغم الظروف الاقتصادية، وأننا يمكننا أن نقف أمام العالم أجمع من أجل وطننا.

وقال مجاهد نصار: «احتفالات المصريين بنجاح الانتخابات الرئاسية أمس كانت رائعة، واستمرت حتى منتصف الليل، وكل المصريين لديهم وعي وشعور بأن مصر ستبقى في مقدمة الدول».

وأشاد عضو مجلس النواب بمشاركة المرأة وكبار السن في هذا المشهد الانتخابي الكبير، مختتما: العدد الذي شارك لم يكن له مثيل في الاستحقاقات السابقة على مر السنوات الماضية وشاهدنا زحاما بكل اللجان.

وكان المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أكد أن الكثافة العالية في الانتخابات الرئاسية 2024، دفعت الهيئة إلى طباعة أوراق تصويت جديدة وإرسالها إلى بعض اللجان.

وأكد «بنداري» خلال المؤتمر الصحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، أنه لم يتم مواجهة أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية أُجريت في مواعيدها وتحت إشراف قضائي كامل.

وأشار المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه تم توقيع بروتوكول ثلاثي للتسهيل على ذوي الإعاقة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتم توفير «كروت برايل» للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية، وتم العمل على تيسير التصويت على ذوي الهمم.

وأوضح «بنداري» الشكاوى التي استقبلتها الهيئة منذ انطلاق العملية الانتخابية، والتي تتمثل في عدم تنظيم الصفوف بسبب زيادة عدد الناخبين، مشيرًا إلى أن التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تعديل دستوري.

وأتم أحمد بنداري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تستهدف تنمية ثقافة المشاركة السياسية، موضحًا أنه تم التعاقد مع مصلحة الكيمياء المصرية لتوريد الكميات الكافية من الحبر الفسفوري ذي الأهمية في عملية التصويت.