الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كلام مثير.. «كانتي» يتحدث عن مواجهة الأهلي في المونديال .. ماذا قال؟

نجولو كانتي

نجولو كانتي

علي نصير

A A

أكد الفرنسي نجولو كانتي، لاعب نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، صعوبة التحدي المقبل أمام الأهلي في الدور الثاني ببطولة كأس العالم للأندية.

وقال كانتي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي :"لعبنا مباراة رائعة، وقام الفريق بعمل مجهود ممتاز، في الشوط الأول لعبنا بصورة جيدة للغاية، وكان دفاعنا قوياً، ولهذا حافظنا على نظافة شباكنا، ولكن ذلك كان بفضل المجهود الجماعي".

وأضاف: “نستحق الفوز، وهذا سوف يمنحنا الثقة في المباراة المقبلة، بالتأكيد الأهلي لم يلعب في هذه الجولة، ولهذا يجب أن نتعافى بصورة جيدة” ، مؤكدا  "الأهلي فريق جيد، وهم أبطال أفريقيا، وبالتالي يجب أن نتوقع مباراة قوية، ويجب أن نستعد بأفضل صورة ممكنة".

مونديال الأندية 2023

ومن المقرر أن يلعب اتحاد جدة مع الأهلي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة المقبل 15 ديسمبر 2023، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية .

وحقق اتحاد جدة السعودي أمس الثلاثاء في افتتاح مونديال الأندية الفوز على حساب أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من كأس العالم للأندية.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي واتحاد جدة لملاقاة بطل قارة أمريكا الجنوبية فلومينينسي البرازيلي يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 في تمام الثامنة مساءً.

ويرصد فيفا جوائز مالية، لكل الأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، في مقابل 4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع.

ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السادس مليون دولار، ويحصل صاحب المركز السابع والأخير علي 500 ألف دولار.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية:-

1- المركز الأول 5 ملايين دولار

2- المركز الثاني 4 ملايين دولار

3- المركز الثالث 2.5 مليون دولار

4- المركز الرابع 2 مليون دولار

5- المركز الخامس 1.5 مليون دولار

6- المركز السادس مليون دولار

7- المركز السابع 500 ألف دولار

search