الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الشيش طاووق خطوة بخطوة

طريقة عمل الشيش طاووق

طريقة عمل الشيش طاووق

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر الشيش طاووق من الوصفات اللذيذة التي يفضل عدد كبير من الأشخاص تناولها، فهذه النوعية من الأكلات سهلة وبسيطة للغاية وطريقة تحضيرها لا تستغرق سوى 30 دقيقة وتصبح جاهزة للتناول في الحال.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل الشيش طاووق في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت، فإليك طريقة التحضير بشيء من التفصيل.

المقادير

1 كيلو فراخ مقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، علاوة على 1 ملعقة كبيرة زبادي، و 4 فصوص ثوم مفروم فرمًا ناعمًا، علاوة على 1 ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود والزعتر المطحون، إضافة إلى ربع ملعقة قرفة مع 2 ملعقة كبيرة من البقدونس، بجانب خضروات متنوعة من البصل والخس والفلفل الرومي، والبقدونس والجرجير الطازج.

طريقة عمل الشيش طاووق

نحضر طبق عميق ونخلط فيه كلًا من الثوم وعصير الليمون والزبادي وصلصة الطماطم والملح والفلفل الأسود والتوابل المختلفة.

نقلب المكونات عدة مرات، ثم نضع قطع الدجاج ونتبلها بالمزيج السابق من جميع الجهات، ثم نضع قطعة من الدجاج في عصا الشيش طاووق، ثم نضيف شريحة من البصل والطماطم والفلفل الرومي.

نكرر نفس الخطوة السابقة حتى تنتهي جميع المكونات المتواجدة لدينا، ثم نشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه يحمى جيدًا.

نضع الشيش طاووق في صينية واسعة مدهونة بورق الزبدة ونرص فيها الدجاج، ثم نقلب الشيش طاووق عدة مرات كي يتغير لونه، ثم نضعه في صحن التقديم الواسع.

search