الأحد، 07 يوليو 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ورشة مجانية لجيهان إسماعيل بمهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة

المخرجة جيهان إسماعيل

المخرجة جيهان إسماعيل

محمود الجلفي

تستعد المخرجة جيهان إسماعيل لبدء ورشتها الجديدة «توجيه الممثل»، خلال فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة، والذي سينطلق يوم 17 ديسمبر الجاري، وتقام الورشة يوم 19 من الشهر ذاته، بقاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، وهي ورشة مجانية.

وتقدم «إسماعيل» ورشتها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للفيلم القصير للعام الثاني علي التوالي، وقد نالت الورشة صدى طيب وإقبال شديد في العام الماضي، والمخرجة جيهان إسماعيل مخرجة نالت العديد من الجوائز الدولية والمحلية عن فيلم: فستان فرح ، وحاليا هي بصدد الإعداد لفيلم جديد.

وخصص مهرجان القاهرة اهتمام كبير بالأفلام القصيرة، خلال السنوات الماضية، نظرًا لتزايد جمهورها بمرور الوقت، حيث أضاف المهرجان خلال دوراته السابقة قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية، والتي تتسع لـ900 مشاهد لتعرض بها إعادة الأفلام القصيرة، وبيعت تذاكرها بالكامل في جميع العروض.

جيهان إسماعيل تشكر فناني مصر

وكانت إدارة المهرجان، وجهت رسالة لكل جموع السينمائيين في الوطن العربي، ظهر خلالها تأثرها بالحالة السيئة التي تمر بها غزة، خلال الفترة الحالية، قالت خلالها: «السينما سلاحنا.. برغم ألمنا و حزننا العميق على أهلنا في فلسطين، فأننا لن نسمح للعدوان أن يسلبنا الأمل في الحياة، ولأننا صامدون ولن نموت، نعلن عن إقامة الدورة الخامسة الاستثنائية لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في قاعات الإبداع و الهناجر بساحة الأوبرا من 17 إلى 20 ديسمبر 2023 ونؤكد أن الفن قوتنا و السينما سلاحنا».