السبت، 06 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانية: المشهد الحالي بالانتخابات الرئاسية صعب تكراره والمرأة والشباب يتصدران

النائبة ألفت المزلاوي

النائبة ألفت المزلاوي

محمد النجار

علقت النائبة ألفت المزلاوي ، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، علي مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الحالية 2024.

وأشادت عضو مجلس النواب، في تصريح لـ"الجمهور"، بمشاركة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الشباب علي وجه الخصوص شارك بقوة في العرس الديمقراطي الحالي الذي تشهده الدولة المصرية.

وشددت النائب ألفت المزلاوي، أن المرأة شاركت بقوة في الانتخابات الرئاسية وأن المرأة دائما تتصدر المشهد السياسي في جميع الاستحقاقات المختلفة.

وقالت إن المشهد الحالي في الانتخابات الرئاسية لم يحدث في تاريخ مصر من قبل ومن الصعب تكراره مرة أخرى ودليل قاطع علي المشككين الذين يتحدثون عن عزوف المواطنين والشباب عن المشاركة.

وأردفت عضو مجلس النواب، أن المواطنين يشاركون بقوة في الانتخابات الرئاسية والمشهد الحالي يعطي صورة للعالم بأن الشعب المصري قادر علي صنع مستقبله.

وواصلت بأن محافظات الصعيد تشهد إقبالا كثيفاً علي صناديق الاقتراع بكافة اللجان علي مستوي المراكز والقرى، مشيدة بدور المرأة في محافظات الصعيد بالمشاركة السياسية في الاستحقاقات الدستورية.

وأكدت أن الانتخابات الحالية تشهد نزاهة كبيرة ولا يوجد أي معوقات في سير العملية الانتخابية علي مدار الثلاثة أيام، مردفه الي أن المواطنين سوف سطروا ومازالوا يسطرون ملحمة تاريخية في الانتخابات الرئاسية حباً في الدولة المصرية والقيادة السياسية.

وأشارت إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية تشهد حالة من الزخم والمشاركة القوية من المرأة المصرية وشاهدنا طوابير لا حصر لها أمام اللجان من النساء علي مستوى محافظات الجمهورية وذلك يعكس دور المرأة الكبير والمهم في الحياة السياسية منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن.

وتابعت أن المرأة المصرية عندما تستشعر الخطر نحو الوطن تقوم علي الفور بدورها القوي في المشاركة وحمايته بالمشاركة في الاستحقاقات الدستورية.

واستطردت أن الشاب أصبح يشارك في الانتخابات الرئاسية الحالية بقوة بعد عزوف كبير الفترة الماضية، حيث إن الشباب والنساء أصبح لهم دور بارز وكبير في الحياة السياسية.

ونوهت بأن مشاركة الشباب والفتيات في الحياة السياسية تدل على إدراك الشاب والفتيات بالوعي السياسي خلال الفترة الحالية واقتناع بالبرامج الانتخابية.

وعلقت عضو مجلس النواب، علي مؤتمر الهيئة الوطنية أمس والتى أعلنت أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول والثاني تخطت نسبة الـ 45% مما يعادل مشاركة 30 مليون مواطن.

وتوقعت أن الأعداد تخطت ما ذكرته الهيئة الوطنية لأن الشارع المصري أمس شهد خروج الملايين من المصريين في كافة المحافظات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مردفة أن اليوم الثالث والأخير سوف يشهد إقبالا كبيرا لاستكمال فرحة المصريين بالمشاركة في العرس الديمقراطي.