السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتهاء الاقتراع فى اليوم الثالث والأخير بانتخابات الرئاسة 2024

غلق اللجان الانتخابية

غلق اللجان الانتخابية

رويدا أسامة

انتهى اليوم الثالث والأخير من العملية الانتخابية فى الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، وشهدت الأيام الثلاث مشاركة كبيرة من المصريين.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفًا من المواطنين مع بدء اليوم الأول من الانتخابات الأحد 10 ديسمبر ، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر ،و شهدت جميع اللجان إقبالًا كثيفًا من المواطنين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم الأحد 10 ديسمبر ، واستمرت  حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقا للهيئة الوطنية، صوت خلال اليوم الأول أكثر من 5 ملايين ناخب، كما صوت خلال اليوم الثاني 45٪ من الناخبين بما يعادل  29 مليون ناخب، وكان على رٍأسهم مرشحو الرئاسة الأربعة كل فى لجنته الانتخابية، حيث صوت المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى مصر الجديدة، وصوت المرشح عبد السند يمامة فى الدقى، وأدلى المرشح الرئاسى فريد زهران بصوته فى المقطم، كما صوت المرشح حازم عمر بالقاهرة الجديدة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، فيما يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.