الخميس، 11 يوليو 2024

06:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بتنسيقية الأحزاب: مصر تشهد عرسا ديمقراطيا والرئيس القادم يأتي بشرعية قوية

النائب عمرو درويش

النائب عمرو درويش

محمد النجار

علق النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مشاركة الشعب المصري بجميع أطيافه في الانتخابات الرئاسية الحالية 2024.

ووصف "درويش" في تصريح لـ"الجمهور"، أن مصر تشهد خلال الفترة الحالية عرسا ديمقراطيا، وأن الشعب المصري خرج إلى صناديق الاقتراع من أجل التعبير عن رأيه في الحياة السياسية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس القادم سوف يأتي بشرعية قوية جدا بسبب المشاركة الكبيرة من جموع الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الحالية 2024.

وأضاف النائب عمرو درويش، أن مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الحالية، تعتبر غير مسبوقة في تاريخ الحياة السياسية وهذا يعطي الرئيس القادم شرعية قوية حقيقية في اتخاذ ما يلزم للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وعلق علي مؤتمر الهيئة الوطنية بشأن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية والتي تخطت الـ45% مما يعادل خروج 30 مليون مواطن مصري لصناديق الاقتراع.

ووصف بأن خروج المصريين لصناديق الاقتراع بهذه الكثافة التي تحدثت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات يعتبر سابقة في الحياة السياسية غير مسبوقة في مصر، مردفا بأن ما حدث من الشعب المصري خلال الأيام الماضية في النزول لصناديق الاقتراع يدل علي وعي الشارع المصري بالحياة السياسية.

وواصل قائلا: إن استمرار توافد المواطنين على كافة اللجان بمحافظات الجمهورية علي مدار الساعة منذ بدء فتح اللجان وحتي الساعات الأخيرة من اليوم الثالث يؤكد حرص المواطن المصري علي المشاركة في الحياة السياسية بكل قوة وحب لوطنه ونزول ذاتي للمواطن وشعور بالمسؤولية تجاه وطنة.

واسترسل أن إقبال المواطنين بكثافة على اللجان جعل الهيئة الوطنية تمد اللجان بقضاة للمساعدة في تيسير العملية الانتخابية، متابعاً، أن هناك العديد من القضاء أصدروا قرار بمد ساعات التصويت حتى آخر ناخب وذلك بسبب الإقبال الكثيف والغير مشهود من قبل في اللجان الانتخابية.  

وحول الأحداث الجارية في غزة أشار عضو مجلس النواب، أن شعور المواطن المصري بقيمة الوطن وسط الأحداث التي تشهدها المنطقة جعل المواطن يشارك بقوة في الانتخابات الرئاسية الحالية وكان حافزا للمشاركة السياسية.