الخميس، 11 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسالة الشعب وصلت العالم.. هذا ما قدمه المصريون في الانتخابات الرئاسية

مشاركة المصريين بالانتخابات الرئاسية

مشاركة المصريين بالانتخابات الرئاسية

منار عبد العظيم

 أثبت المصريون في اليوم الثالث بالانتخابات الرئاسية، أن الشعب المصري واعٍ مثقف، قادر على تحمل المسؤولية، فكانت مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية خير دليل على مساندتهم لوطنهم في الوقت الملائم، فكان اليوم الثالث من الانتخابات هو الأكثر حماسًا، وتوافد عدد كبير من المواطنين.

مشاهد تاريخية ومشرفة 

 المشاهد في اليوم الثالث والأخير للاستحقاق الانتخابي تاريخية ومشرفة وكأنها توجه رسالة للعالم أن المشاركة واجب الوطني، إضافة إلى أن مصر تمر بمرحلة مهمة وفارقة في تاريخ الدولة المصرية، والحدث الأهم الذي يشهده العالم وهو إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

 إقبالاً غير مسبوق من قبل

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالاً غير مسبوق لليوم الثالث، وتوافدت أعداد ضخمة من المواطنين منذ الساعات الأولى من الانتخابات وحتى انتهاء التصويت، إضافة إلى أن اللجان فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحا وبدأ القضاة في ممارسة مهام عملهم لاستقبال توافد الناخبين على مقرات الاقتراع في جو من التنظيم والتيسير ووُجود أمني في محيط اللجان لضمان تأمين سير العملية الانتخابية.

واتسمت العملية الانتخابية خلال الأيام الثلاثة بحالة من الانضباط والتنظيم المتميز وشهدت معظم لجان المحافظة إقبالاً كثيفاً وغير مسبوق حتى الدقائق الأخيرة قبل غلق اللجان.

رغم الأمطار المصريون بالصفوف في أنحاء محافظات مصر

وسطر مشهد وطني يوضح حب مصر وبرغم حالة الطقس السيئ وتساقط الأمطار توافد المواطنين أمام اللجان، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس دولتهم، حيث تصدرت صفوف المصريين ومشاركتهم في مختلف محافظات مصرفي مشهد مبهج وسط هتافات تحيا مصر على أنغام الأغاني الوطنية وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الساعات الأخيرة من التصويت

مشاركة جميع الفئات 

وشهدت الانتخابات الرئاسية مشاركة لجميع الفئات بمختلف الأعمار، وتصدر المشهد كبار السن والسيدات والأطفال وذوي الهمم، حيث تواجد في اللجان مؤسسة حياة كريمة لتقديم الخدمات للوافدين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

شهامة رجال الشرطة 

وسيطرت شهامة رجال الشرطة والشباب، على المشهد لحرصهم على مساعدة كبار السن المشاركين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

تصدر مشاركة كبار السن

وعلى الرغم من سوء الحالة الصحية لبعض كبار السن، لكنهم حرصوا على أداء واجبهم الوطني والمشاركة في الاختيار مهما كلفهم الأمر حتى لو كان حياتهم.

وتواجد المسنون على الكرسي المتحرك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وذلك يؤكد أن المشاركة حق أصيل لكل مصري ويجب على جميع الفئات أن تشارك في اختيار رئيسها.

وينافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين وهم، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي رئيس الجمهورية الحالي، والدكتور عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد، والمهندس فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الديمقراطي.