الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد دعم نجومها إسرائيل.. دراسة أمريكية: هوليود تتعرض لخسائر فادحة

هوليود

هوليود

محمود الجلفي

A A

تعرضت هوليود خلال عام 2023 لخسائر مالية كبيرة، أثرت على قوة العمالة الموجودة بها، حيث وصلت نسبة التراجع لـ 20%، والخسائر دفعتهم للاستغناء عن عدد من الشركات والاستديوهات بشكل دفعه لتقليص نفقات الإنتاج والوظائف، إضافة إلى الإضرابات التي قام بها أعضاء نقابتي كُتّاب السيناريو والممثلين وأدت إلى إيقاف إنتاج الأعمال الفنية في هوليوود لعدة أشهر.

ضربة قوية لهوليود

وأكدت دراسة التي أجرتها كلية أوتيس للفنون والتصميم، والتي أنتجتها شركة «ويستوود» للاقتصاد والتخطيط، الخسائر التي تعرضت لها في بيان جاء مضمونه «بلغت العمالة في صناعة الترفيه في لوس أنجلوس هذا العام ذروتها في أبريل، عندما تمّ توظيف 142.652 عاملاً في الصناعة، ولكن اعتبارًا من أكتوبر، تراجع عدد العاملين في الصناعة بمقدار 24.799 عما كان عليه في أبريل»، وفقا لما نشره موقع «ديدلاين».

وخلال البيان أوضحت أن العاملين بصناعة الترفيه في لوس أنجلوس الكبرى خسروا ما يقرب من 1.4 مليار دولار من الأجور في الفترة بين أبريل وسبتمبر 2023، بسبب إضراب نقابتي كُتّاب السيناريو والممثلين، وتلقى اقتصاد كاليفورنيا ضربة قوية تسببت في خسائر بقيمة 6.5 مليار دولار.

كما كشف مكتب إحصاءات العمل، أنه تمّ فقدان عدد وظائف بلغت الـ 45 ألف وظيفة، كانت بداية تنظيم نقابة الكتاب يبلغ قوامها 12 ألف خط اعتصام في أوائل مايو، وتليها نقابة الممثلين القوية التي يبلغ قوامها 160 ألفًا في منتصف يوليو، وحتى منتصف أكتوبر.

هوليود تدعم إسرائيل

وفى إشارة قوية لدعم هوليوود لـ إسرائيل، وقع أكثر من 700 شخصية من صناعة السينما والتليفزيون، على رسالة مفتوحة لإدانة الجانب الفلسطيني.

search