الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترشح للأوسكار.. أبرز ما حققه النجم العالمي رايان أونيل قبل وفاته

رايان أونيل

رايان أونيل

محمود الجلفي

A A

رحل النجم العالمي الأمريكي رايان أونيل، عن عالمنا بعمر يناهز 83 عامًا، وبدأ العديد من متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي في استعادة ذكرياتهم مع أعماله الفنية، حيث إنه من نجوم الفن أصحاب البصمة المميزة بتاريخ السينما العالمية.

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنان الأمريكي رايان أونيل.

ترشح لجائزة الأوسكار والجولدن جلوب بسبب دوره في فيلم «قصة حب»، والذي حقق نجاحا كبيرا على الصعيد العالمي، وتم إنتاج عمل مشابه له بمصر بطولة النجم أحمد حاتم.

جسد دور من أشهر أدواره وأهمها بمسيرته الفنية حيث عمل مع المخرج ستانلي كوبريك بفيلم من أهم أعماله وجسد شخصية تحمل اسم باري ليندون التي رسخت بالأذهان بسبب تمثيله لها ببراعة، وحب الجمهور لشخصيته.

وحصل الفنان رايان أونيل على على واحدة من أهم الجوائز العالمية الإيطالية وهى «ديفيد دي دوناتيلو»، والتي تُمنح لأفضل الممثلين الأجانب.

ويمتلك رايان أونيل ميزة من مميزات مشاهير هوليود العظام «نجمة» على ممشى المشاهير في هوليود، وهو أمر يؤكد على دوره وتأثيره الفني في مشواره.

وعبّر عدد من النجوم وصناع السينما في هوليوود عن حزنهم لرحيل رايان أونيل، من بينهم ابنته الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار تاتوم أونيل، قائلة: «أشعر بحزن شديد لوفاة والدي، لقد كان يعني لي العالم كله، لقد أحببته كثيرا وأعلم أنه أحبني أيضا، سأفتقده إلى الأبد».