السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نسمة عبد العزيز تُحيي حفلا جديدا بالإسكندرية الجمعة

نسمة عبد العزيز

نسمة عبد العزيز

محمود الجلفي

A A

تستعد عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، لإحياء حفلًا موسيقيًا على خشبة مسرح الراحل سيد درويش بمدينة الإسكندرية، ضمن برنامج حفلات دار الأوبرا، وتقدم باقة مميزة من أشهر معزوفاتها الشرقية والغربية.

وخلال برنامج الحفل تُقدم مجموعة مميزة من بانوراما الأعمال العربية والغربية التي أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا، منها «شط إسكندرية، أكدب عليك، في هويد الليل، البخيل وأنا، أنت عمري، هذه هي الحياة، الدنيا ريشة في هوا، أشكي لمين، ديسباسيتو، الحلوة دى، ماريمبا فلامينكا، حارة السقايين، البخيل وأنا وسواح».

بدأت نسمة عبد العزيز دراستها الموسيقية في كونسرفتوار القاهرة في سن مبكرة وتخصصت في العزف على آلات الإيقاع، قدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح الأوبرا ولقبها الجمهور والنقاد بأميرة الإيقاع نظراً لبراعتها في العزف على جميع الآلات الإيقاعية.

دار الأوبرا المصرية

أعلنت دار الأوبرا المصرية، عن تفاصيل الحفل الموسيقي للمايسترو سليم سحاب المقرر إقامته 15 ديسمبر الجاري تحت عنوان «ليلة أم كلثوم» في الساعة الثامنة مساءً .

وكشفت دار الأوبرا أسعار تذاكر الحفل والتي تبدأ من بين 250 جنيه إلى 850 جنيه وتنقسم إلى أربع فئات، الفئة الأولى 250 جنيها، الفئة الثانية 450 جنيها، أما الفئة الثالثة 650 جنيها، والفئة الرابعة 850 جنيها.

وأهدت كانت نقابة الصحفيين درع النقابة للمايسترو سليم سحاب، بعد مشاركته في حفل مئوية الراحل سيد درويش، وعبّر المايسترو سليم سحاب عن سعادته بهذا الحدث الكبير، وإحياء اسم الراحل الكبير سيد درويش، الذي أثر بشكل كبير في الموسيقى المصرية والعربية.

search