السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هتغتني يعني هتغتني».. أفضل 5 شهادات ادخار بعائد ربع سنوي

 ادخار  - تعبيرية

ادخار - تعبيرية

تقى محمود

تتيح العديد من البنوك خدمات مصرفية مميزة للعملاء، منها الشهادات ذات العائد الربع سنوي، أي التي تصرف كل ثلاث أشهر، ويعرض لكم «الجمهور» أبرز البنوك التي تقدم تلك الشهادات للعملاء.

يقدم كلًا من بنك الكويت الوطني، والبنك الأهلي الكويتي، شهادات بفائدة 19.25% تقدم كل ثلاثة أشهر، وبنك أبو ظبي التجاري يقدم أيضًا شهادة تسمى «أكسلنس»، بفائدة 19.25% وتصرف كل ربع عام.

كما يطرح بنك قطر الوطني شهادة تسمى «الأوائل»، ويصرف عائدها ربع سنويًا بفائدة 19.10%، أما البنك العربي الإفريقي فيقدم شهادة ثلاثية بفائدة 18.75% ودورية صرف كل ثلاثة أشهر.

شهادات البنوك الإسلامية

وفي سياق آخر، يتيح أحد البنوك الإسلامية بالقطاع المصرفي المصري، وهو بنك البركة مصر، أعلى قيمة لعائد مقدم على شهادات الادخار لمدة 3 سنوات، ولكن المختلف في الموضوع أنه يقدمها على غرار أحكام الشريعة الإسلامية، وهو ما يجعلها مختلفة عن باقي البنوك التي تقدم نفس الميزة.

يقدم بنك البركة شهادات الادخار الثلاثية للعائد المرتفع باسم «الماسة»، وتتاح تلك الخدمة لكل العملاء بشرط فتح حساب جاري أو حساب توفير، وتكون بشروط سهلة وميسرة عن طريق تقديم خدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها، ويعد بنك البركة واحد من الثلاثة بنوك الإسلامية التي تعمل بالقطاع المصرفي، وهم بنك مصر البركة، وأبو ظبي الإسلامي، وفيصل الإسلامي.

ويقدم لكم موقع «الجمهور» في السطور التالية، تفاصيل سعر الفائدة ذات العائد الشهري المرتفع على شهادة ادخار «الماسة» لمدة 3 سنوات في بنك البركة.

تفاصيل شهادة «الماسة»

-يبلغ سعر الفائدة سنويًا: 19%.

-مدة الشهادة: 3 سنوات.

-دورية الصرف للعائد: يُصرف شهريًا.

-الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من 100 ألف جنيه ثم مضاعفات 5 آلاف.

-التمويل بضمان شهادة الماسة: يسمح البنك بالحصول على تمويل بضمان الشهادة.

-يمكن كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على الشراء، ولكن يتم كسرها بعد خصم غرامة تسمى بالكسر المعجل.

- يبدأ احتساب العائد اعتبارًا من أول الشهر الميلادي التالي للشراء.

-تضاف قيمة العائد كل شهر بطريقة تلقائية إلى حساب العميل خلال الشهر التالي لانتهاء ربع السنة الميلادي.

-يمكن للعميل إضافة عائد إلى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الأدنى من الاستثمار.

-الشراء يتاح من جميع فروع البنك للأفراد الطبيعيين سواء كانوا مصريين أم أجانب، وأيضًا الأشخاص المعنوية، كما يجوز الشراء بأسماء القُصّر بالوصاية.