الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بنفس البطارية.. تعرف على شبيه iPhone 14

هاتف iPhone SE 4

هاتف iPhone SE 4

نورهان عبدالعزيز

A A

أوضحت العديد من التقارير الأجنبية، أن هاتف iPhone SE 4 يشبه بشكل كبير تصميم iPhone 14، فيعتمد الأول على نفس بطارية الأخير، حسبما أعلن موقع «MacRumors».

ويُزود iPhone SE 4 ببطاريات Li-Ion التي تحمل رمز الطراز A2863، كما أنه يأتي بسعه 3,279 مللي أمبير، ويعتمد على بطارية A2863 وهي نفس بطارية آيفون 14، لذا فهي تتمتع بالعديد من المزايا، فعمر بطاريتها يزيد عن 1250 مللي أمبير في الساعة الواحدة.

وتوفر هذه الميزة عمر أطول للبطارية، لذا من المتوقع أن تُعيد شركة «آبل» استخدام بطارية موجودة لجهاز iPhone SE 4 من دون الحاجة إلى إنشاء مكونات جديدة، مثلما حدث مع  iPhone SE الذي تم إنشائه بنفس بطارية iPhone 8.

مزايا iPhone 14

يعتمد iPhone 14 على A16 Bionic، وصُمم إطاره من مادة الستانلس ستيل، وتصل دقه كاميراته إلى 12 ميجا بكسل فقط، كما أن سعه تخزينه تصل إلى 256 جيجابايت، ويمتلك آيفون 14 بطارية تصل سعتها إلى 4323 مللي أمبير في الساعة، علاوة على إمكانية الشحن السريع، كما يأتي آيفون 14 بشاشة OLED مقاس 6.7 بوصة.

سر شعار شركة «آبل»

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة «آبل»، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة متآثر بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

search