الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول جميع القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية إلى المحافظات

المستشار أحمد البنداري

المستشار أحمد البنداري

محمد ممدوح

A A

وصل جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية منذ قليل إلى محافظات مصر المختلفة لمتابعة سير العملية الانتخابية، وفقًا لما ذكره المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم.

وأضاف المستشار أحمد بنداري، أنه جار تسليم القضاة أوراق العملية الانتخابية من رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات المختلفة.

تحذير من تصوير الناخبين لبطاقة الاقتراع بعد التصويت

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري. 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك محاذير بالنسبة للناخبين يجب تجنبها خلال عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وأهمها تصوير بطاقة الاقتراع بعد التصويت أو الخروج ببطاقة الاقتراع، وألزم رؤساء اللجان الفرعية بمنع تصوير الناخبين بطاقات الاقتراع باستخدام الهاتف المحمول.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه نظرا لقيام بعض الناخبين بتصوير بطاقات الاقتراع باستخدام الهاتف المحمول لتقديمه، دليلا على انتخابهم مرشحا بعينه، وهو ما قد يكون له احتمال التصويت تحت تأثير وعد أو وعيد، فعلى رؤساء اللجان الفرعية ملاحظة ذلك ومنعه، وتحرير مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه.

كما يجب عليهم ملاحظة وضع الناخب ورقة الاقتراع في صندوق الاقتراع، وفي حالة محاولة الخروج بورقة الاقتراع يحرر مذكرة بهذه الواقعة لمن يتم ضبطه.

search