الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كواليس الإطاحة بـ «كولر» من قائمة الأفضل في إفريقيا 2023

مارسيل كولر

مارسيل كولر

دنيا عبده

A A

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أمس الخميس، القوائم النهائية لحفل الأفضل في إفريقيا لعام 2023، وذلك خلال الحفل المقرر إقامته في 11 ديسمبر الجاري، في مراكش بالمغرب.

وشهدت القوائم النهائية لحفل الأفضل في إفريقيا، استبعاد مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي رغم فوزه بدوري أبطال إفريقيا على حساب نادي الوداد المغربي.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا 2023، كل من: وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، وأليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، وعبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة الجزائري.

ويرصد لكم موقع «الجمهور» أسباب الإطاحة بمارسيل كولر من قائمة الأفضل:

على الرغم من فوز مارسيل كولر بدوري أبطال إفريقيا، ولكن السويسري هو صاحب قرار خروجه من القائمة النهائية للأفضل في إفريقيا، وذلك بسبب الفشل في تحقيق السوبر الإفريقي.

وتواجد أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي بسبب الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بالإضافة إلى تأهله لكأس العالم، هذا ما جعله يتواجد بشكل طبيعي في القائمة النهائية لأفضل مدرب، بعد أن حقق مع أسود التيرانجا أول بطولة لأمم إفريقيا أمام منتخب مصر، والتأهل للمونديال.

بينما تواجد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي في قائمة الأفضل في إفريقيا، بسبب الإنجازات غير المسبوقة التي قدمها مع أسود الأطلس، والنجاح في الوُجود داخل المربع الذهبي لكأس العالم 2022.

وفي السياق ذاته، تواجد عبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد العاصمة الجزائري في هذه القائمة بسبب الفوز ببطولة السوبر الإفريقي، وأمام النادي الأهلي.

search