الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

والله يما تعبت فيه.. أخدت 580 إبرة عشانه.. شاهد أم فلسطينية تودع صغيرها بحرقة

أم فلسطينية

أم فلسطينية

أسماء أبو شادى

A A

ما زالت غزة حتى وقتنا هذا، ُتقصف وتُشرد وتُقتل بعد انقضاء الهدنة، زادت وحشية العدوان الصهيوني على القطاع بعد تعدي وتخطي الحدود الفلسطينية بأكملها، أطفال ونساء وشيوخ وشباب، الكل في عداد الموتى، في ظل إعلان العالم عن صمته وإدارة وجهه عن ما يحدث في شعب غزة، ماتت الإنسانية، منذ وجود إسرائيل وبصمة الدماء ملطخة بأيديهم، المشاهد التي نراها في غزة كل يوم تحولت إلى فيلم سينمائي، يستمتع البعض برؤيتها والبعض الآخر يتأثر ولكن بمجرد عبورها تُنسي، تسعى إسرائيل إلى محو جذور فلسطين وتطهير نسلهم.

«والله يما تعبت فيه.. والله يما أخدت 580 إبرة عشانه»، بهذه الكلمات عبرت أم فلسطينية عن حزنها بسبب رحيل طفليها الصغير،  بأوجاع  فطرت  قلوب كل من شاهدها.

وتقول في المقطع المتداول: "والله يَمّة تعبت فيه..أخدت 580 إبرة هيبارين (وهي حقن لتثبيت الحمل)".

الصحة الفلسطينية 

بحث وزيرة الصحة الفلسطينية  الدكتورة مي الكيلة الوضع الصحي الراهن، مع وفد صحي من الصليب الأحمر، يضم الخبيرة الصحية في مقر الصليب بجنيف السيدة ماريا تيريسا.

وأكدت الوزيرة، أن المواطنين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية، حيث لا مكان آمنا ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي.

وجددت الوزيرة نداء الاستغاثة لكافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية، أن تقف عند مسؤولياتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا والسماح فوراً بإدخال الدعم الصحي والوقود للمشافي والسماح للمرضى بالخروج للعلاج خارج القطاع، وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة للقطاع، وأيضاً الماء والغذاء والوقود بشكل كاف.

search