الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب المنشطات.. «بوجبا» مهدد بالإيقاف 4 سنوات ويوفنتوس في ورطة

بول بوجبا

بول بوجبا

دنيا عبده

A A

فشل الفرنسي بول بوجبا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، في اختبار المنشطات الذي خضع له اللاعب بعد مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وأكدت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أن المدعي العام الإيطالي، طالب بإيقاف بول بوجبا لمدة 4 مواسم بسبب فشله في اختبار المنشطات بعد مباراة أودينيزي.

وأضافت الصحيفة الإيطالية: «الهيئة المسؤولة عن مكافحة المنشطات طلبت الحد الأقصى من العقوبة ضد بول بوجبا، وفقًا للمادة 11.2 الفقرة 1 من قانون مكافحة المنشطات وفقًا مع إرشادات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات».

وخضع «بوجبا» لاختبار الكشف عن المنشطات، وذلك بعد مباراة يوفنتوس أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي، وتم إيقاف اللاعب بشكل مؤقت في 11 سبتمبر الماضي.

وأجرى بول بوجبا اختباراً إضافياً للتأكد من تعاطيه للمنشطات خلال شهر أكتوبر، وأثبت الاختبار أن اللاعب الفرنسي تعاطي منشطات بسبب زيادة هرمون التستوستيرون.

إدارة يوفنتوس وأزمة «بوجبا»

أصدر نادي يوفنتوس عقوبات صارمة ضد بوجبا على خليفة تعاطيه منشطات، وعليه لن يستطيع التدرب مع الفريق الكروي، بالإضافة لعدم حصوله على اي راتب حتى يتم توضيح موقفه والأمر.

وسيفسخ يوفنتوس عقد بوجبا في حال تمت إدانته بشكل نهائي وذلك الأمر سيساعد النادي الإيطالي على توفير سيولة مالية، تقدر بـ30 مليون يورو.

وكان بوجبا حصل على فيتامينات خلال فترة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوصية من أحد أصدقائه الذين يعملون في مجال الطب دون استشارة الجهاز الطبي للنادي الإيطالي، ما جعل الصحف الإيطالية تقوم بإلقاء اللوم على النجم الدولي الفرنسي بعد تصرفه.

وكان أليجري مدرب يوفنتوس تحدث منذ فترة عن تفاصيل إصابة الفرنسي في تصريحاته، أن بوجبا لديه مشكلة في الجزء الخلفي من ساقه، مضيفا أن مزيدا من التفاصيل عن إصابته سنعرفها بعدما نرى حالته بعد الفحوصات التي سيجريها غدًا.

search