الأحد، 07 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 جهات تتابع الانتخابات عبر غرف العمليات لتسهيل الإجراءات

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

تجرى الانتخابات الرئاسية بعد أيام قليلة، وبالتحديد الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلين، 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وتتابع عدة جهات عمليات التصويت وما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، لضمان وصول الناخب إلى لجنته والتصويت بشفافية حتى يتم الفرز وإعلان النتائج.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وتشكل الهيئة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية، والتي تابعت لجان الخارج بالسفارات والقنصليات، لتصويت المصريين بـ121، وعدد 137 لجنة انتخابية، كما تتابع انتخابات الداخل بنفس الطريقة لضمان تحقق الحق الدستوري، ومباشرة المواطن له.

الأحزاب السياسية

كما تشكل الأحزاب السياسية المصرية عرف عمليات لمتابعة التصويت، ولجان الانتخابات، خاصة أنها الجهة الأولى المعنية بذلك كونها هي من دفعت أو أيدت مرشحي الرئاسة الأربعة، وكذلك حصل المرشحين على تزكيات من نوابها، وتسعى أن يكون لها مرشح يتولى رئاسة الجمهورية، وفي مقدمة ذلك حزب حماة الوطن الذي يؤيد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، كما شكل حزب الحركة الوطنية لجنة للانتخابات.

التنمية المحلية

وزارة التنمية المحلية هي الوزارة التي تمثل عصب الجهاز التنفيذي للدولة والمحافظات تتبعها مباشرة، ومصر مقسمة لمحافظات، قد شكلت غرفة عمليات، وهيأت اللجان الانتخابية منذ اللحظة الأولى حيث هي المعنية بذلك وستتابع عمل اللجان الانتخابية من غرفتها.

الداخلية

وزارة الداخلية وجهاز الشرطة لهم ريادة في المتابعة والرصد وإدارة العمليات وغرف المتابعة، وهي وزارة عريقة ولديها جاهزية كبيرة وتتابع الانتخابات من خلال غرفتها للجان ومحيطها والمحاور المرورية والطرق، وهيا عملها طوال العام، لكنها هذه المرة للتيسير والحماية والتأمين.

مجلس الوزراء

ويأتي مجلس الوزراء، كمراقب عام، وقمة الجهاز التخطيطي والتنفيذي الذي يرصد كل المتغيرات في مصر، ويتابع الانتخابات ويذلل العقبات، خاصة أنه ليس طرفا في العملية الانتخابية بقدر كونه مسئولا عن إنفاذ القانون كجهة تنفيذية ترؤس كل جهات الدولة ووزاراتها.