السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المصريين الأحرار»: ننتظر مشاركة الملايين في الانتخابات الرئاسية

عصام خليل

عصام خليل

محمد النجار

قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الشعب المصري أمام مسؤولية كبيرة خلال الأيام المقبلة، ومع بداية التصويت في الانتخابات الرئاسية، إذ يظهر معدنه في الأوقات الصعبة، متابعًا: «ننتظر مشاركة الملايين في الانتخابات الرئاسية».

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «المصريون يظهرون أمام التحديات، ونحن الآن في تحدٍ من كل الأوجه الاقتصادية والنفسية بالمشاهد التي نراها تحدث في غزة يوميًا، والضغوط التي تُمارس على مصر».

واستكمل: «نحن كعضو في الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي نوجه الشكر للحملات الأخرى، لالتزامها بالدستور والقانون وكل الأعراف الديمقراطية الحديثة».

وقال إنّ تصويت المصريين في الخارج كان احتفالية في حب الوطن، أكثر منه تصويتا ومشاركة في العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف "يمكننا رؤية مظاهر حب الوطن أثناء وجود المواطنين أمام صناديق الاقتراع بالقنصليات والسفارات المختلفة".

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: "المصريون تحدوا الظروف المناخية، وسافر بعضهم مسافات طويلة رغم البرد والثلج من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، كما أن بعض الناخبين كانت ظروفهم الصحية صعبة للغاية ورغم ذلك أصروا على الذهاب إلى صناديق الاقتراع".

وأكد أن كل هذه المشاهد تدل على مدى الاهتمام من المصريين بالخارج وإصرارهم على التصويت بسبب إدراكهم أهمية الانتخابات الرئاسية، حيث صوت المصريون لوطنهم ودعموه.

واستطرد خليل، أن المصريين بالخارج يشعرون بهموم الوطن، لذلك فإنه يدلي بصوته في الاستحقاقات الانتخابية، وهذا الأمر يعبر عن مدى تحضر وتقدم الدولة، كما أن هذه المشاركة القوية تمنح دعما وسندا قويا للقيادة السياسية التي ستفوز في الانتخابات.