الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعلن مقتل قائد اللواء احتياط و90 جندي في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت القناة الـ13 الإسرائيلية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، عن مقتل قائد اللواء احتياط مأور غيرشوني من مكنام في مدينة غزة، مشيرًة إلي أن الكيان اعترف بمقتل 90 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب البرية في القطاع.

وأضافت يديعوت أحرونوت العبرية، نقلا عن الجنود الإسرائيليين في الكتيبة 184، أن دبابتهم تعرضت لقذيفة مضادة للدروع، في بيت حانون بعد أن تلقوا معلومات عن حركة مشبوهة، مشيرًة إلي هجمات متتالية بالحجارة تجاه سيارات مستوطنين بالضفة الغربية قرب بلدة مردة شمال سلفيت و مخيم العروب شمال الخليل وعزون شرق قلقيلية، إضافة إلي أن صافرات الإنذار تدوي الآن في كرم أبو سالم.
فيما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك مناشدات عاجلة من داخل مدرسة خليفة بن زايد التي تؤوي 10 آلاف نازح في مشروع بيت لاهيا، موضحًة أن دبابات الاحتلال تحاصر المؤسسة التعليمية والمدفعية تطلق قذائفها في محيطها والجنود القناصة يطلقون النار باتجاه النازحين.
وطالبت المؤسسة التعليمية، بتدخل المنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر لنقل المصابين وتمكينهم من دفن الشهداء وإيجاد أماكن آمنة للنازحين، مضيفًة أن هناك شهداء وإصابات داخل المدرسة والجرحى يفارقون الحياة تباعًا بفعل النزيف، فضًلا عن أنه لا يوجد أي طعام أو شراب والأطفال يصرخون من شدة القصف والجوع والعطش.
كما دمر الاحتلال الإسرائيلي مسجد أبو الحصين بالمخيم الجديد في النصيرات وسط مدينة غزة، فضًلا عن إصابات في غارة لقوات الكيان الصهيوني على عدة منازل مأهولة بالسكان في حي الحكر بدير البلح وسط القطاع.
 

search