السبت، 05 أكتوبر 2024

10:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائمة الفائزين بجوائز المجلس الوطني لمراجعة الأفلام

المجلس الوطني لمراجعة الأفلام

المجلس الوطني لمراجعة الأفلام

محمود الجلفي

A A

أعلن المجلس الوطني لمراجعة الأفلام، منذ قليل عن أسماء الفائزين بالجائزة لهذا العام، وهو مجلس أُنشئ سنة 1903، وتعتبر هذه الجائزة أحد أهم الجوائز التي تحدد مسار الفائزين بموسم الجوائز نحو الجائزة الكبرى التي يحلم الجميع بالوصول لها وهي «الأوسكار».

وجاءت أول التكريمات لفوز فيلم Killers of the Flower Moon، بجائزة أفضل فيلم لعام 2023، كما فاز فيلم Killers of the Flower Moon، بجائزة أفضل إخراج لـ مارتن سكورسيزي، وذهبت جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، لبول جيماتي عن أدائه في فيلم The Holdovers.

فازت بجائزة أفضل ممثلة دور رئيسي الممثلة ليلى غلادستون عن أدائها في فيلم Killers of the Flower Moon، وحصل مارك رافالو، علي جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، عن أدائه في فيلم Poor Things، كما حصلت علي جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد، الممثلة السمراء دافين جوي راندولف، عن أدائها في فيلم  The Holdovers، وذهبت جائزة أفضل سيناريو أصلي، لفيلم The Holdovers، أما عن جائزة أفضل سيناريو مقتبس، فذهب لسيناريو فيلم Poor Things.

وحصد فيلم Across the Spider-Verse، علي جائزة أفضل فيلم أنميشين، وفاز بجائزة أفضل فيلم عالمي «غير ناطق بالإنجليزية» الفيلم الفرنسي Anatomy of a Fall.

المجلس الوطني لمراجعة الأفلام

المجلس الوطني لمراجعة الأفلام، تأسس عام 1909 بمدينة نيويورك، بعد 13 سنة عام فقط من ولادة السينما، احتجاجا على قرار عمدة المدينة «جورج بي. ماكليلان جونير» بإلغاء تراخيص عرض الأفلام في ليلة عيد الميلاد 1908.

عمدة المدينة كان يعتقد ان السينما قامت بإفساد المجتمع. وللتأكيد على حقهم الدستوري في حرية التعبير، قام مجموعة من ملاك دور العرض وموزعي الأفلام بتأسيس مجلس نيويورك للرقابة السينمائية.

search