الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احم نفسك من الكوليسترول.. مشروبات صباحية تخلصك من الأمراض

مشروبات صباحية

مشروبات صباحية

الزهراء علام

A A


يفضل الكثير من الأشخاص بدء صباحهم بتناول مشروب دافئ أو فنجان من القهوة الصباحية، غير أن بعضاً من الناس لا يدرك أهمية المشروب الصباحي للصحة، حيث وجد أن هناك مشروبات عديدة تقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم بل تقضي عليه عند تناولها في الصباح.

نعرض لكم في التقرير التالي أكثر المشروبات التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار، والتي ينصح بتناولها في الصباح.

عصير الطماطم

تعمل الطماطم على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم نظرا لاحتوائها على الليكوبين الذي يحسن من مستويات الدهون، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل النياسين والألياف التي تخفض مستوى الكولسترول.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تقليل مستويات الكوليسترول بفضل احتوائه على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة الأخرى، كما أنه من أول المشروبات التي يفضل تناولها في الصباح.

الكاكاو

يعتبر الكاكاو المكون الأساسي في الشوكولاتة الداكنة والتي تحتوي على  مضادات الأكسدة حيث تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول، لكنها في نفس الوقت تزيد من نسبة الكوليسترول الجيد.

مشروب الشوفان

يمنع الشوفان هضم الكوليسترول وبالتالي يساعد الاحتفاظ بنسبة الكوليسترول الصحية في الجسم، نظرا لأنه يحتوي على البيتا جلوكان، الذي يتحد مع الأملاح الصفراوية في المعدة لتكوين مادة تشبه الهلام.
 

حليب الصويا

ينظم مستويات الكولسترول في الدم، إذ إن حليب الصويا واحد من الأطعمة قليلة الدهون المشبعة، كما ينصح بتناوله في الصباح لقيمته الغذائية العالية وخفض الكولسترول الضار في الجسد.

احم نفسك من الكوليسترول 

اتبع أسلوباً غذائياً صحياً لحماية نفسك من الكوليسترول، إلى جانب العديد من العادات الصحية التي ستساعدك على هذا ومنها: الابتعاد عن القلق والتوتر، النوم الجيد، الإقلاع عن التدخين، ممارسة التمارين الرياضية، وجبات طعام صحية غنية بالخضروات والفواكه.

search