الخميس، 11 يوليو 2024

08:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ناقد فني يكشف أسباب تراجع إيرادات الأفلام في دور العرض

أحمد سعد الدين

أحمد سعد الدين

ياسمين شهاب

تراجعت إيرادات أفلام الصيف 2023، خلال الفترة الماضية على الرغم من وجود العديد من الأفلام المتنوعة وأيضًا وجود نجوم شباك، ولكن هناك الكثير من التراجع في الإيرادات والبعض أرجع هذا التراجع إلى الأحداث التي شهدها قطاع غزة الفترة الماضية.

من جانبه، قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، لـ«الجمهور»، إن هناك الكثير من التراجع في الإيرادات وذلك بسبب العديد من الأسباب وأهمهم أحداث غزة.

وتابع: «بمعنى أن حتى الشعب المصري سواء كان شباب وشيوخ يعني من الأعمار المختلفة، بالنسبة لهم موضوع غزة ليل ونهار مأثر عليهم، فدول مش هيروحوا السينما أو مش هيدخلوا أفلام بسهولة، من هنا هتلاقي أن إيرادات الأفلام بتقل بشكل كبير جدًا، وكمان مافيش أفلام جديدة كبيرة ممكن تلفت النظر، ده طبيعي أن يحصل تراجع كبير جدًا».

وما زال فيلم «بلومدندو» في صدارة القائمة بـ 4,302,175 جنيه، بينما فيلم «سنة أولى خطف» للفنان بيومي فؤاد، احتل المركز الثاني في قائمة الإيرادات بـ 528,871 جنيه.

فيلم «بلوموندو»

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، وتستعرض الأحداث قصة رجل يعمل في مجال العقارات، يقع في غرام فتاة من الطبقة الثرية ومن ثم يقرر الزواج منها، ولكن بعد مرور عام على زواجهما يشعر بالملل ويقرر أن يغير حياته بالكامل بشكل مفاجئ، ومن هنا يمر بالعديد من المواقف الكوميدية.

فيلم «بلوموندو» من بطولة حسن الرداد، هاجر أحمد، محمود حافظ، إنجي وجدان، رحاب الجمل، سماء إبراهيم، محمد محمود، مصطفى أبو سريع وعدد من الفنانين ضيوف الشرف، والعمل من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.