السبت، 06 يوليو 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المناطق الحدودية صوب عين حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

منذ أن انطلقت الحملات الانتخابية وبدأت حملات مرشحي الرئاسة في التجول بمحافظات مصر، لعمل الدعاية اللازمة للمرشح الرئاسي، ولكن ركزت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على المناطق جميعها بلا استثناء، واللافت للنظر أن جميع مرشحي الرئاسية قرروا الإغفال عن المناطق الحدودية ولم يزوروا تلك المحافظات.


ومن المتوقع أن يكون سبب تجاهل المرشحين لتلك الأماكن أن الإقبال في التصويت فيها ضعيف وكذلك الأعداد، ولكن الأماكن الحدودية تمثل أهمية بالغة بالنسبة للأمن القومي المصري، ولم تغفل عنها الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيسي أو المرشح نفسه.

زيارة الرئيس لأهالي مطروح والسلوم وسيوة

قبل انطلاق الانتخابات زار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض الأماكن الحدودية لمعرفة أهم المشكلات التي تواجه أهالي تلك المناطق، لتذليل العقبات أمام سكان هذه المناطق، وكان للرئيس تصريح شهير في تلك الزيارة قائلًا «من فضلكم اللي اتعمل حافظوا عليه، المشروعات التي تُنَفَّذ بمطروح سيكون لها انعكاس على أهالي المحافظة».


وزار الرئيس السيسي خلال جولته أهالي السلوم ومحافظة مطروح، ومنطقة سيدي براني، وأكد الرئيس خلال زيارته أن التنمية ستشمل القطاع الغربي أجمع.

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

حملة السيسي في العريش 

اهتمت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، حيث افتتح المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، المقر الرسمي للحملة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء؛ حرصًا من الحملة على التواصل مع أهالي المحافظة، والتنسيق معهم حول أي مطالب لهم، وتشجيعهم على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل.


يأتي ذلك في ضوء توجيهات المرشح الرئاسي، بأهمية تواصل الحملة مع مختلف طوائف وفئات وأبناء الشعب المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي بداية الحملة زار وفد من الحملة الرسمية، برئاسة المستشار محمود فوزي، مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، رفقة أكبر قافلة مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المرشح الرئاسي السيسي، بأهمية دعم الأشقاء في فلسطين، وتوجيهه للحملة بتقديم كل التبرعات الواردة لها لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

جنوب مصر «النوبة»

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة وفدا من أهالي النوبة، وكان في استقبال الوفد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية مرحباً بزيارتهم لمقر الحملة، وقال خلال اللقاء، إن المرشح الرئاسي حقق العديد من الإنجازات في محافظة أسوان وباقي المحافظات، كما أن الدستور احتفى بأهل النوبة، بالإضافة إلى أن «حياة كريمة» في محافظة أسوان أحدثت نقلة نوعية في مجال الخدمات التي تقدمها المبادرة بجانب العمل على إنشاء بنية تحتية جديدة مهدت الطريق وسهلت الكثير لأهالي النوبة. 


وأوضح أن الرئيس السيسي اقتحم موضوعات مضى عليها عشرات السنوات ليعوض أهالي النوبة نتيجة تضرر أراضيهم من بناء خزان أسوان والسد العالي.


من جانبه، ثمن الوفد دور المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في النظر إلى حقهم في التعويضات، فضلا عن مبادرة حياة كريمة التي غيرت حياة 90٪ من أهل أسوان، سواء من ناحية البنية التحتية، ليس هناك محافظة أو فئة لم تستفد من إنجازات المرشح الرئاسي، كما أنهم يحرصون على توعية أهل النوبة بأهمية المشاركة في الانتخابات لاستمرار التنمية غير المسبوقة في المحافظة، وأنهم يدركون أهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسية، التي حققت إنجازات مشرفة في كافة الملفات.