الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كل ما تريد معرفته عن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

أسماء أبو شادي

A A

تعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST)، واحدة من الجامعات الخاصة المتميزة والمتخصصة في مجال التعليم العالي والبحث التطبيقي والمشاركة المجتمعية، مع التركيز على قابلية توظيف الطلاب، مما يتيح لخريجي الجامعة العمل، في مجالات العلوم الطبية والإدارية.

لذا في هذا التقرير، نستعرض لكم في السطور التالية، معلومات عن  مصر للعلوم والتكنولوجيا،  وكل ما يخص جميع البرامج الدراسية بالجامعة.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST)

 هي أول جامعة خاصة تأسست في مصر مع ما يقرب من 20،000 طالب. منذ عام 1996، يجب الاعتراف بفعاليتها وملاحظتها لبرامجها الأكاديمية وكذلك نجاح جهود الاستدامة. يجب أن تشتهر بتفانيها في التميز.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) هي جامعة تكنولوجية معترف بها على المستوى الوطني تدير عملية رائعة من التعليم وتأمين البحوث والمنح الدراسية رفيعة المستوى في مختلف المجالات.

تتمتع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) بالاعتراف القانوني الكامل من قبل جميع الهيئات التعليمية في مصر ومصرح لها بمنح B.A و B.S و M.A و M.S و Ph.D. درجات علمية في مجالات الدراسة المختلفة. تم اعتماد جميع برامجنا في MUST من قبل المجلس الأعلى للجامعات في مصر.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST) عضو نشط في رابطة الجامعات العربية والرابطة الدولية لرؤساء الجامعات ورابطة الجامعات الأفريقية.

أُنشئت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وفقًا للقرار الجمهوري رقم 254 لسنة 1996 عملاً بأحكام القانون رقم 101 لسنة 1992 الخاص بتنظيم بالجامعات المصرية الخاصة.

هذا وتتمتع الجامعة بالاعتراف القانوني الكامل من قِبَل السلطات المِصرية المختصة حيث تمنح الدرجات العلمية كالبكالوريوس ا، والليسانس والماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات. وقد تم اعتماد جميع البرامج الدراسية التي تدرس بالجامعة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات في مِصر.

كما خضعت الجامعة للتقييم والاعتماد لانطباق الشروط الواجب توافرها للحصول على شهادة الأيزو 9001:2008 في مجال تقديم الخدمات التعليمية على المستوى الجامعي. هذه الشهادة سارية اعتبارًا من 5 أغسطس 2010 وحتى 5 أغسطس 2015.

كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تضم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عدة كليات عملية وأدبية من بينها ما يلي: 

ـ كلية الطب البشري.

ـ كلية الصيدلة.

ـ كلية العلاج الطبيعي.

ـ كلية التكنولوجيا الحيوية.

ـ كلية الاقتصاد والإدارة.

ـ كلية الإعلام.

ـ كلية اللغات والترجمة.

ـ كلية تكنولوجيا المعلومات.

ـ كلية العلوم الطبية التطبيقية.

ـ كلية الآثار والإرشاد السياحي.

ـ كلية التربية الخاصة.

ـ كلية الهندسة.

ـ كلية التمريض.

مقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 

تقع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، امتداد محور 26 يونيو.