السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منذ 4 أشهر «خبير أبراج» يتوقع انقطاع الإنترنت الأرضي اليوم

انقطاع الإنترنت

انقطاع الإنترنت

أسماء أبو شادي

A A

تعطلت خدمة الإنترنت الأرضي اليوم في معظم محافظات مصر، واشتكي مستخدمي الإنترنت وأصحاب الشركات من الانقطاع المفاجئ الذي نتج عنه تعطل العمل في كثير من الشركات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر، مؤكدين أن الانقطاع يؤثر على أعمالهم، وطالبوا من المسئولين بالتوصل إلى حل عاجل لإصلاح هذا الانقطاع الذي ينتج عنه آلاف بل ملايين الخسائر.

و توقع خبير الأبراج  محمد صبحي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، منذ 4 شهور،  عدة توقعات من بينها انقطاع الإنترنت الأرضي، وحدوث مشاكل وخلافات عبر السوشيال ميديا، وسقوط أسهم شركات تعمل في الإنترنت.

وكانت وكالة ناسا قد أعلنت أن هناك عاصفة شمسية من المحتمل أن تضرب كوكب الأرض قريبا، مما أدي لتداول شائعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم بشكل كامل، يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر، ووجود  حالة من القلق والذعر العام.

كشفت وكالة «ناسا» عن حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم يوم الأربعاء 11 أكتوبر، أنه لا صحة لانقطاع الإنترنت عن العالم، حيث لم يتم العثور على أي دلائل أو مؤشرات حول وجود مشكلة محتملة قادمة في خدمة الإنترنت.

وصرحت أيضا مؤسسة الإنترنت المعروفة بـ «ICANN» المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، أن انقطاع الإنترنت حول العالم مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة.

search