السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخريطة الانتخابية لمطروح والوادي الجديد.. مليون مواطن يتأهبون للتصويت

الانتخابات

الانتخابات

محمد الأزهري

A A

تستقبل اللجان الانتخابية في الانتخابات الرئاسية التي تجرى يوم 10 ديسمبر وعلى مدار 3 أيام، في محافظة مطروح، 342 ألفا و186 ناخباً، وتسهيل إدلائهم بأصواتهم لاختيار المرشح الرئاسي، وذلك في 149 مركزا انتخابيا تضم 200 لجنة فرعية، على مستوى مدن ومراكز المحافظة الـ8، بالإضافة إلى تخصيص 19 مركزاً انتخابياً للوافدين، وتضم 35 لجنة فرعية انتخابية، في عدد من المدن التي بها كثافة للوافدين من أبناء المحافظات الأخرى.

الخريطة الانتخابية لمطروح والوادي الجديد

وتتوزع مراكز ولجان الانتخاب في محافظة مطروح، حسب التوزيع السكاني وعدد اللجان حسب الكثافة السكانية لكل منطقة، ففي مركز ومدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، تم تخصيص 57 مركزاً انتخابيا تضم 83 لجنة فرعية مقيد بها 164 ألف و544 ناخباً، وتخصيص 6 مراكز انتخابية تضم 12 لجنة فرعية، لتصويت الوافدين أو المغتربين من خارج المحافظة.

وفي الوادي الجديد، تتوزع الخريطة الانتخابية في الانتخابات الرئاسية كتالي، حيث يصل من لهم حق التصويت بكافة مراكز المحافظة الخمسة إلى 188 ألفا و570 ناخبا تقريبا، بواقع 5 لجان عامة، و82 لجنة فرعية بالمحافظة.

ويبدأ الصمت الانتخابي يوم 8 ديسمبر الحالي وعلى مدار يومين، ليبدأ التصويت الذي يستمر 3 أيام، اعتبارا من 10 إلى 12 من الشهر نفسه، للاختيار من بين 4 مرشحين رئاسيين، هم: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

وتجرى عملية التصويت والفرز بإشراف قضائي كامل، وفرز في اللجان المختصة فور الغلق الخاص بكل لجنة، وتختص الهيئة الوطنية للانتخابات بالإشراف وإعلان النتائج وتنظيم عملية التصويت والفرز بمعاونة من تحددهم من أجهزة الدولة في العملية الانتخابية، والتي تشمل تأمين اللجان والناخبين وضمان حسن سير العملية الانتخابية كاملة على مستوى الجمهورية بالقاهرة والمحافظات الـ27، حيث حددت 10 آلاف 85 لجنة انتخابية في ربوع مصر.

search