السبت، 06 يوليو 2024

06:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الليلة.. إعلان الفائزين بمسابقة «سوق الفيلم» في مهرجان البحر الأحمر

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

محمود الجلفي

يواصل نجوم الفن بالمملكة العربية السعودية، المشاركة بفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ويُقام الليلة حفل ختام مسابقة «سوق الفيلم»، داخل قاعة مؤتمرات السوق، وخلال الحفل يتم توزيع الجوائز والكشف عن المشاريع الأفضل، والتي ستتمتع بدعم الجهات المشاركة بالمهرجان لتنفيذها وخروجها للنور.

ومن المفترض ختام فعاليات السوق كاملة الليلة، وستغلق أبوابه ليتم التركيز على فعالية جديدة، ويضم عدد كبير من جهات دعم الأفلام من جميع دول الوطن العربي، ويُشارك صناع السينما من المنتجين، والمخرجين، الموزعين، وجهات الإنتاج، والتصوير، والمونتاج، والتدريب بالحدث، حتى يتم دعم المواهب الحقيقية من المشاركين بالمسابقة، وتتولى عمليات إنتاج الأعمال الفنية الخاصة بهم مستقبلًا، وهو الهدف الذي وضعته إدارة المهرجان من هذه المسابقة.

ويختتم مهرجان البحر الأحمر فعالياته بحفل توزيع الجوائز، الخميس المقبل، في الثامنة والنصف مساءًا، داخل مسرح العروض الافتتاحية، بالزي الرسمي.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وشهد مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي»، حضورا لافتا لعدد كبير من النجوم العالم، من بينهم الفنان الأمريكي ويل سميث، والنجم العالمي جوني ديب، ومن بوليود حضر رانفير سينج، إلى جانب حضور متميز من نجوم تركيا، من بينهم النجم التركي بوراك أوزجيفيت، ومريم أوزيرلي الشهيرة بـ«السلطانة هُيام» وهاندا ارتشيل، وحرص عدد من النجوم العرب على التقاط الصور التذكارية مع النجوم الأجانب.

وبرز عدد من المشاهد واللقطات التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي سواء من النجوم العرب أو الأجانب، وكان لنجوم الفن المصري النصيب الأكبر من اللقطات المميزة.