الأحد، 07 يوليو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الشعب الجمهوري": مشاركة المصريين بالانتخابات ستكون رسالة للعالم أجمع

اللواء محمد صلاح أبو هميلة

اللواء محمد صلاح أبو هميلة

محمد ممدوح

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، إن العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، تميزت بمشاركة كبيرة من الجاليات المصرية بالخارج، ووصفها بأنها  "سيمفونية" رائعة في حب الوطن والإنتماء له.

وأضاف في تصريحات لـ" الجمهور " أنه يري مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، ملحمة حب تؤكد مدى وعي المصريين بالخارج بقوة وريادة ومكانة دولتهم عالميا وإقليميا، ومدى وعيهم بما يحاك ضد مصر من مخاطر وتهديدات وتحديات بالمنطقة .

وأوضح أبو هميلة، أن عدد الجاليات المصرية العاملين بكل دول العالم بالخارج تقدر بنحو 14 مليون مصري وفقا لاحصائيات وزارة الهجرة، مؤكدًا أن الإقبال على الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس بلادهم كان كبيرا ، وقد تحول في بعض الدول لعرس انتخابي واحتفالات حاشدة، ما يؤكد حجم الوعي لدى المصري بالخارج وارتباطه بوطنه الأم مصر.

وأشار أبو هميلة إلى قيام بعض الجاليات في الدول العربية ومنها السعودية بتنظيم ندوات حاشدة لتوعية المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتي شهدت حضورا وتفاعلا كبيرا من المصريين، إضافة لتطوع البعض منهم بتوفير أتوبيسات لنقل المصريين للسفارات ذهابا وإيابا .

وأكد أبو هميلة، أن العملية الانتخابية تمت بيسر ،  حيث كانت المقار الانتخابية بالخارج مزودة بكافة التجهيزات اللازمة التي تضمن حسن سير العملية الانتخابية، ويسرت الأمر على الناخبين، ليتم الاقتراع بنزاهة وشفافية، إضافة إلى أن اللجان كانت مزودة بالتصويت بطريقة برايل للتيسير على الناخبين المكفوفين ليمارسوا حقهم الانتخابي والدستوري .

وتابع أبو هميلة: لم نرصد أي شكاوى في العملية الانتخابية بالخارج، ولم يتم رصد مخالفة واحدة عن أي مظاهر دعاية انتخابية أو التأثير على الناخبين داخل مراكز الاقتراع أو في محيطها، مؤكدا أن مشهد العرس الانتخابي للمصريين بالخارج هو رسالة للعالم بأن الشعب المصري يمارس حقه الدستوري بكل ديمقراطية وحرصه على اختيار رئيسه القادم من بين أربعة مرشحين على منصب الرئيس .

وتوقع أبو هميلة، أن تكون المشاركة في الانتخابات الرئاسية في الداخل أكبر من أي مرة سبقتها، وسيمثل هذا عرسا انتخابيا، وستكون رسالة للعالم أجمع بقوة ووعي الشعب المصري الذي خرج ليختار رئيسه للحفاظ على وطنه الغالي مصر ضد ما يهدد الوطن من تحديات ومخاطر في المنطقة خاصة وأن مصر تحاط بالمخاطر من كل اتجاه سواء الجنوب أو الشمال أو الغرب.