السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«طاقة النواب»: مشهد المصريين في الخارج دافع للناخبين بمصر

النائب محمد الجبلاوي

النائب محمد الجبلاوي

محمد ممدوح

A A

قال النائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب إن مشهد المصريين بالخارج يعتبر من المشاهد المميزة.
وأكد وكيل لجنة الطاقة لـ الجمهور، أن هذا المشهد سيكون دافعا كبيرا للناخبين داخل مصر للخروج بالملايين أمام صناديق الاقتراع للتعبير عن رأيهم، وانتخاب من يمثلهم في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها يومي 10 و11 و12.
وأضاف «الجبلاوي»: انتخابات الرئاسة في الخارج وصلت رسالة كبيرة معناها أن مصر في وقت الشدة تقف خلف القيادة السياسية، وأن مصر وقت المحن لها جيش وطني قوي يعي تمامًا الحفاظ على الأمن القومي المصري والحدود المصرية المرسومة منذ آلاف السنين.
وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات مسبقًا، وانتهت انتخابات المصريين بالخارج بعد عقدها أيام 1 و2 و3 من مطلع الشهر.


الصمت الانتخابي بالداخل


يبدأ الصمت الانتخابي خلال 72 ساعة على عملية التصويت للمصريين بالداخل، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها خلال أيام 10و 11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعد سابقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر أن يتوقف المرشحون عن الدعاية الانتخابية، يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر الجاري، أي قبل يومين من موعد الاقتراع بالتوقيت المحلي.
وانطلقت حملات الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، والرموز الانتخابية التي يستخدمها المرشحون بالسباق الرئاسي، وفقًا للجدول الزمني للإجراءات الانتخابية التي حددتها الهيئة.

search