الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مطار العريش يستقبل 4 طائرات مساعدات من قطر والأردن والعراق

طائرات المساعدات في مطار العريش

طائرات المساعدات في مطار العريش

شيماء حمدالله

A A

استقبل مطار العريش 4 طائرات مساعدات إنسانية من قطر والأردن والعراق وشاحنات وقود تحملان أكثر من 60 ألف لتر سولار تدخل مدينة غزة.

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل، بوصول نحو 150 من حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة إلى رفح، بالإضافة إلى وصول 20 شاحنة مساعدات إنسانية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وأشارت وسائل الإعلام إلى وجود نحو 150 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح تنتظر الدخول إلى قطاع غزة، ووصول ثلاث مصابين عبر المنفذ لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وفي سياق متصل، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب عامة وعلى الأهالي في قطاع غزة بشكل خاص والمتواصلة لليوم 60 على التوالي، خاصة توسيع الاجتياحات البرية التي تشمل حاليا وسط وجنوب قطاع غزة المكتط بالسكان الذين نزحوا قسراً من مناطق شمال القطاع.

وأكدت أن القصف الإسرائيلي على جنوب القطاع يخلّف المزيد من المجازر الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين، علماً بأن جرائم الاحتلال لا زالت متواصلة في عموم قطاع غزة من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه بما في ذلك استمرار استهداف المستشفيات وطواقمها الطبية والمرضى والجرحى وآلاف النازحين الذين لجأوا إليها كما يحدث حاليا في مستشفيات شمال قطاع غزة بالتحديد، وكذلك استهداف صريح وواضح للمدارس التي تأوي النازحين كما يحصل في مدرسة أسعد الصفطاوي والمدارس المجاورة لها، بحسب بيان الوزارة.

search