الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كفتة العدس في خطوات بسيطة

طريقة عمل كفتة العدس

طريقة عمل كفتة العدس

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر كفتة العدس من الوصفات اللذيذة التي ترغب الأمهات في تحضيرها في المنزل، باستخدام المكونات البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت، كما أن طريقة إعدادها سهلة وغير مكلفة على الإطلاق، لذا نوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» طريقة تجهيزها خطوة بخطوة.

المقادير

نحضر كوب من العدس المنقوع في الماء لمدة 24 ساعة، بجانب نصف كوب من البقسماط المطحون، و 3 حبات بطاطس مسلوقة، مع ثمرة بصل مقطع إلى شرائح، بجانب ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.

ونحضر ملعقة صغيرة من التوابل، وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، مع رشة ملح، وحزمة كزبرة خضراء، وكوبين من الزيت النباتي.

طريقة عمل كفتة العدس

نضع كلًا من العدس، البطاطس المسلوقة، البصل المفروم، الثوم المهروس والكزبرة الخضراء في وعاء عميق، ونقلب المكونات معًا حتى تتدخل كافة المقادير، ثم نضع الخليط السابق في الكبة ونفرم جميع المكونات معًا.

نستمر في فرم المقادير مع بعضها البعض، لنحصل على خليط متجانس، ثم نتبل المكونات بالملح، الفلفل الأسود والبهارات، على أن نشكل صوابع طولية بواسطة المزيج السابق.

نغمس أصابع الكفتة في البقسماط، ثم نحضر مقلاة عميقة على نار متوسطة، ونضع فيها الزيت النباتي ونتركه يسخن، ثم نضع أصابع الكفتة في المقلاة مع تقليبهم عدة مرات من جميع الجهات.

نرفع الكفتة من المقلاة، ونضعها في المناديل الورقية، لتتصفى جيدًا من الزيت، ثم نرص أصابع الكفتة في صحن تقديم واسع مع أهمية تزينها بالبقدونس المفروم والصنوبر المحمص، وتُقدم ساخنة بألف هنا.

search