السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حازم عمر يرد على لميس الحديدي: لم نتفق أو نقسم مقاعد البرلمان مع أي حزب

حازم عمر

حازم عمر

محمد النجار

كشف المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن فكرة تأسيس حزب الشعب الجمهوري راودته منذ انتخابات عام 2012.

وتابع، عمر “ عبر  لقاء عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON. عندما اختزلت الديمقراطية في قرار ولم تكن البنية التحتية الديمقراطية موجودة أفرزت الإخوان المسلمين ممن قاموا بالمقامرة بمستقبل الشعب المصري”.

ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، عن كيف استطاع الحزب الفوز بكل هذه المقاعد فى انتخابات 2015 ومعظمها فردي؟وهل كان ذلك موائمات؟ قال: ” اختبار الانتخابات النيابية وقع على الحزب مبكراً في عام 2015 ولم يكن مر علينا حتى ثلاث سنوات على إنشاء الحزب ، ولكن قلنا سوف نحجز لنا مكاناً في المستقبل “.

ونفى نجاح حزبه في الانتخابات البرلمانية بالموائمات أو غيرها ، معترفاً أن حزبه اعتمد في انتخابات 2015 على ضعف المنافس من الأحزاب..

وواصل : “كل شيء عندنا خاضع لخطة وهدف وفترة زمنية.. في نوفمبر عام 2015 قلت أن هذا الاختبار جاء مبكراً.. كان ترتيب إنشاء الحزب وقتها 83 وقلت إن الاستراتيجية في عام 2015 هو حجز مكان بين الكبار وسأكون ضمن الخمسة الكبار “.

وفي رده على سؤال الحديدي: في 2020 كان أيضا ضعف منافسة، أم تقسيم دوائر مع مستقبل وطن وأقصد الفردي؟ عبر اتفاقات؟،  وأجاب أنه في عام 2020 كنت أعلم إننا لن نكون الأغلبية ، ولكن سنكون الأكثرية " ما فيش أي تقسيم بالعكس ضغط علينا في انتخابات 2020 نتيجة طبيعة قانون الانتخابات“.