الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية: إسرائيل أخطرتنا بإزالة إمداداتنا من مستودعينا فى غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشف مدير منظمة الصحة العالمية، عن تلقيهم إخطارا من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بإزالة إمداداتهم من مستودعيهم الطبيين في جنوب غزة.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" مستشفيي المعمداني وكمال عدوان يعبر عن نهج إجرامي وانتقامي مستمر ضد المنظومة الصحية.

بينما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة طفل (14 عامًا) في الصدر واليد، وشاب (21 عامًا) في الركبة بالرصاص الحي، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبني نعيم شرق الخليل.

ومن جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تمكن عناصرها من استهداف 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند وجرافة من نوع D9 بقذائف "التاندوم" والـ (RPG) بمحاور التقدم في بيت لاهيا والفالوجا وجباليا شمالي القطاع، مشيرة إلي اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال الصهيوني في محاور التقدم شمال وشرق مدينة خان يونس.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة غارات على المحافظة الوسطى بمدينة غزة، مضيفة أن هناك استهداف عنيف في مخيم المغازي وسط القطاع، إضافة إلي اشتباكات عنيفة جنوب دير البلح بالتزامن مع غارات صهيونية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك اشتعال للنيران في مربع العمري بجباليا شمال القطاع جراء استمرار القصف العنيف على المنطقة.

كما يشن الطيران الحربي الصهيوني غارات جوية عنيفة شرقي وغربي وشمالي ووسط خان يونس وسط قصف مدفعي عنيف واشتباكات ضارية، بالإضافة إلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل دخانية في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

search