الخميس، 01 أغسطس 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«عشت لك كام يوم حلوين».. عصام صاصا يتفوق على عمرو دياب

عمرو دياب وعصام صاصا

عمرو دياب وعصام صاصا

رحاب عنتر

A A

«يا ابني إنت كنت مجرد وقت، وعشت لك كام يوم حلوين».. تلك الكلمات من مهرجان «سيبك اللي خلع» أداه عصام صاصا وتصدر به محركات البحث، وتخطى بها به حاجز الـ40 مليون مشاهدة خلال شهرين من طرحه.

ولم يتوقع عصام صاصا أن كلمات المهرجان، ستصيب “الهضبة" وأنه سيتفوق عليه،  ويحتل المركز الأول ضمن قائمة أكثر فنان عربي استماعًا في الشرق الأوسط وإفريقيا وفقًا لبرنامج الأغاني سبوتفاي spotify، ليحتل الهضبة  الترتيب الثالث، بعد صاصا وويجز مما مثل صدمة لعشاق عمرو دياب المعتادون على وجوده فى القمة.

وأصدر برنامج الأغاني سبوتفاي spotify تقريرًا عن الأغاني والفنانين والألبومات الأكثر استماعًا لعام 2023.

وجاءت نتيجة التقرير كالآتي: أن مؤدي المهرجانات عصام صاصا أكثر فنان عربي استماعًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يليه في المركز الثاني مغني الراب ويجز، والمركز الثالث عمرو دياب، والفنان أحمد سعد يحتل المركز الرابع، وكاريوكي في المركز الخامس.

واحتلت أغنية «وقالوا عليكي» للفنان محمد سعد المركز الأول في قائمة الأغاني العربية الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تليها أغنية «البخت» لويجز، وجاءت أغنية «مسا مني ليكو» لعصام صاصا في المركز الثالث، وأحتل بهاء سلطان المركز الرابع بأغنية «بالراحة يا شيخة»، و«قلب في الدفاتر» للفنان مسلم في المركز الخامس.

أما قائمة الفنانين الأكثر استماعًا في مصر،  احتل عصام صاصا المركز الأول، وعمرو دياب المركز الثاني، واحتل ويجز المركز الثالث، وكاريوكي في المركز الرابع، أما أحمد سعد احتل المركز الخامس.

تصدر ألبوم «روما» لكاريوكي قائمة الألبومات الأكثر استماعًا في مصر، وألبوم «معايا هتبدع» لرامي صبري في المركز الثاني، أما ألبوم «باي» لمهاب احتل المركز الثالث، وheroes & villians , Metro Boomin في المركز الرابع، وألبوم «تيجي نتراهن» لتامر عاشور احتل المركز الخامس.

أما قوائم البودكاست الأعلى استماعًا في مصر، تصدر عبدالرحمن أبو مالح القائمة بالمركز الأول، الطريق إلى النجاح للدكتور إبراهيم الفقي احتل المركز الثاني، وبودكاست تنفس في المركز الثالث، ودوباميكافين في المركز الرابع، وبودكاست وعي في المركز الخامس.